TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

48 مليار دولار استثمارات بريطانية في مصر

48 مليار دولار استثمارات بريطانية في مصر
جانب من الدائرة المستديرة بمشاركة سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية مع نحو 10 شركات بريطانية

القاهرة – مباشر: تتطلع مصر لجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية بمشروع محور قناة السويس في ظل حزمة الحوافز الاستثمارية المتاحة، حسب بيان وزارة الاستثمار.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، في بيان اليوم السبت، إن استثمارات الشركات البريطانية في مصر وصلت لـ47.8 مليار دولار في ظل وجود 1817 شركة بريطانية تعمل بالبلاد.

وأضافت الوزيرة أن الفرص الاستثمارية واعدة في مصر خاصة بالمشروعات القومية الكبرى مثل محور قناة السويس ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة ويحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مائدة مستديرة مع نحو 10 شركات من كبريات الشركات البريطانية، لعرض الفرص الاستثمارية في مصر ضمن الاجتماعات التي تعقدها بعثة طرق الأبواب والتي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال بالعاصمة البريطانية لندن.

وتبلغ استثمارات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام الجاري 6 مليارات دولار، فيما ترتفع إلى 10 مليارات دولار في 2023.

وفي وقت سابق، قال مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، مهاب مميش، إنه تم استثمار 25 مليار دولار بالمنطقة الاقتصادية من خلال 192 مشروعاً.

ترشيحات:

مصر تدين حادث الطعن الإرهابي في لندن

المالية: انضمام مصر لـ"إعلان ياوندي" يعزز التعاون الضريبي مع أفريقيا

الحكومة ترد..هل تبيع الدولة أراضي الأوقاف لصالح صندوق مصر السيادي؟

المالية توضح حقيقة رفع أسعار السجائر ومنتجات التبغ بمصر

الحكومة المصرية تُقر تشكيل لجنة دائمة بالمنافذ الجمركية لفحص البضائع

5 تكليفات من الرئيس السيسي للمحافظين الجدد ونوابهم