TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتعهد بزيادة الاستثمار في مصر

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتعهد بزيادة الاستثمار في مصر
خلال لقاء وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، وبيتسي نيلسون، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لشؤون المخاطر

القاهرة – مباشر: قالت وزارة الاستثمار المصرية، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيعمل على التوسع باستثمارات القطاع الخاص بمصر في ضوء الإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الاستثمار.

وأوضحت سحر نصر وزيرة الاستثمار، في بيان اليوم السبت، أنها بحثت مع مسؤولي البنك زيادة التعاون مع مصر في مشروعات الطاقة المتجددة والنقل ودعم صناعة السيارات.

كما طالبت الوزيرة بدراسة دعم مشروعات التكامل الإقليمي في القارة الأفريقية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام.

وأكدت سحر نصر تطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك في مجالات مثل النقل وتطوير المترو والسكك الحديدية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة وزيادة التمويل الممنوح للقطاع الخاص بما يساهم في ضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

من جانبها، أشادت بيتسي نيلسون، نائب رئيس البنك الأوروبي لشؤون المخاطر، بالشراكة الناجحة بين مصر والبنك والتي أثمرت عن اختيار مصر أكبر دولة عمليات للبنك في العالم.

وتابعت بيتسي نيلسون: " يأتي ذلك في ظل قصص النجاح التي تحققها مصر على المستوى الاقتصادي، خاصة في مشروعات البنية الأساسية، والتي أصبحت نموذجاً يحتذى به في المنطقة".

وأشارت إلى التزام البنك بدعم مصر في جهودها الإصلاحية وزيادة استثماراته بها، إذ يبلغ حجم استثماراته في مصر نحو 5.3 مليار يورو في 99 مشروعاً.

وتمثل حصة القطاع الخاص باستثمارات البنك نسبة 58 بالمائة من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل نسبة استثمارات البنك في مصر أكثر من 50 بالمائة من استثماراته في أفريقيا، والتي تتركز حالياً في مصر وتونس والمغرب.

ترشيحات:

مصر تدين حادث الطعن الإرهابي في لندن

المالية: انضمام مصر لـ"إعلان ياوندي" يعزز التعاون الضريبي مع أفريقيا

الحكومة ترد..هل تبيع الدولة أراضي الأوقاف لصالح صندوق مصر السيادي؟

المالية توضح حقيقة رفع أسعار السجائر ومنتجات التبغ بمصر

الحكومة المصرية تُقر تشكيل لجنة دائمة بالمنافذ الجمركية لفحص البضائع

5 تكليفات من الرئيس السيسي للمحافظين الجدد ونوابهم