TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة العراقية يقرر الاستقالة "حقناً للدماء"

رئيس الحكومة العراقية يقرر الاستقالة "حقناً للدماء"
عادل عبد المهدي

مباشر: قرر رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي، رفع استقالته إلى مجلس النواب بعد دعوة من المرجعية الدينية العليا لحقن الدماء.

وقال عادل عبد المهدي في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة :استمعت بحرص كبير إلى خطبة المرجعية الدينية العليا اليوم، والتي نوه إلى أنه نطراً للظروف العصيبة التي يمر بها البلد، وما بدا من عجز واضح في تعامل الجهات المعنية مع مستجدات الشهرين الأخيرين بما يحفظ الحقوق ويحقن الدماء فإن مجلس النواب الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة مدعو إلى أن يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن".

وطالب المرجعية، أن يتصرف المجلس بما تمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء أبنائه، وتفادي إنزلاقه إلى دوامة العنف والفوضى والخراب.

وذكر عبد المهدي، أنه استجابة لهذه الدعوة وتسهيلاً وتسريعاً لانجازها بأسرع وقت، فأنه سيقوم برفع مجلس النواب الموقر الكتاب الرسمي بطلب الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية ليتسنى للمجلس إعادة النظر في خياراته.

وتابع عبدالمهدي: "علماً أن الداني والقاصي يعلم بأنني سبق وأن طرحت هذا الخيار علناً وفي المذكرات الرسمية، وبما يحقق مصلحة الشعب والبلاد".

وكانت قد اندلعت تظاهرات في شوارع العراق، قبل أسابيع، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، وارتفاع نسبة البطالة، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.

ترشيحات

العراق يخفض مقاعد مجلس النواب ويستبعد مزدوجي الجنسية من ...

العراق.. تشكيل خلايا أزمة برئاسة المحافظين لضبط الأمن وحماية ...

البرلمان العراقي يدعو لجلسة طارئة لمناقشة الأوضاع بـ"ذي قار"..الأحد