TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز مقولات القادة.. الإمارات تحتفل بيوم الشهيد

أبرز مقولات القادة.. الإمارات تحتفل بيوم الشهيد
علم دولة الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي – مباشر: احتفى قادة وحكام دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد، الذي يوافق غداً السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأكد رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلاً وقدوة حسنة، ويجسدها المجتمع تماسكاً وتلاحماً، وتلتزمها الدولة رعاية وتكريماً لأبناء الشهداء وأسرهم.

وأضاف الشيخ خليفة في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" في ذكرى يوم الشهيد، أن الشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء.

ومن جهته قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفوء ودماء شهدائها أن عزم الإماراتيين قوي وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن فإنهم إذا دعا الداعي يلبون النداء".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد في كلمة وجهها سموه عبر مجلة "درع الوطن" في ذكرى يوم الشهيد، أن أفراد القوات المسلحة الإماراتية، "يجنحون للسلم ويسعون إليه لكنهم لا يهابون أهوال الحروب ولا يترددون في مواجهة الأخطار يتقدمون ويخوضون المعارك باقتدار، ويحبطون الشرور في مهدها ويشاركون في تحرير عدن وحضرموت ومأرب وباب المندب، ويستشهدون".

ومن جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: "إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد، في كلمة له بمناسبة "يوم الشهيد" نقلتها وكالة الأنباء "وام": "سنظل أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحى شهداؤنا من أجلها وقدموا أرواحهم دفاعاً عنها لأنها قيم الإمارات ومبادئها الأصيلة الراسخة منذ القدم".

ترشيحات

إنفوجرافيك.. أبرز تفاصيل الصادرات والواردات بين السعودية والإمارات خلال 2018

موديز تؤكد تصنيفات "كهرباء ومياه دبي" عند Baa1.. وتعدل نظرتها المستقبلية

الأجانب يتحولون للبيع بتعاملات الأسهم الإماراتية في أسبوع