TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: بورصة قطر تحتاج مزيداً من الإدراجات

الرئيس التنفيذي: بورصة قطر تحتاج مزيداً من الإدراجات
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، أن السوق في حاجة إلى مزيد من الإدراجات في الفترة القادمة، لمواكبة سياسة التنوع الاقتصادي للدولة، وفق بيان اليوم الخميس.

وأضاف راشد المنصوري أن عملية إدراج الشركات الخاصة في البورصة تساعد على زيادة الكفاءة التنظيمية، وتنويع خيارات التمويل.

وأشار إلى أن زيادة رأس المال من خلال طرح الأسهم يمكن أن يقلّل من مخاطر الاعتماد على المساهمين المؤسسين في تنمية أعمال الشركة، وذلك من خلال توسيع قاعدة المستثمرين الذين يمكن أن يدعموا نمو الشركة، ويستثمرون في الأصول ويدعموا قدرتها على سداد ديونها.

جاء ذلك خلال كلمة للمنصوري في ورشة عمل نظمتها إدارة الإدراج في البورصة قطر، بعنوان (فرص النمو بالإدراج في بورصة قطر)؛ وذلك بهدف تعريف الشركات بمزايا التحول إلى مساهمة عامة وإدراج أسهمها في بورصة قطر، ومعرفة طرق التوسع في الأنشطة، وبحث فرص النمو المتاحة في السوق المالي.

وأوضح المنصوري أن زيادة عدد الشركات المدرجة يزيد من فعالية الاقتصاد بشكل عام، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي، مشيراً إلى أن عدد الشركات المدرجة في الوقت الراهن في السوق لا يعكس حجم ومكانة الاقتصاد القطري في ظل وجود كيانات اقتصادية كبيرة مؤثرة لا تزال خارج السوق المالية.

وأكد الرئيس التنفيذي للبورصة الاستعداد لتقديم كل مساعدة ممكنة لتذليل العقبات التي تحول دون إقدام الشركات الخاصة على التحول إلى شركات مساهمة عامة، كما وعد بتوفير جميع الحلول المتاحة التي من شأنها التيسير على الشركات للتحول والإدراج.

ويتداول في بورصة قطر 46 سهماً، موزعاً على 7 قطاعات وهي: البنوك والخدمات المالية، والصناعة، والعقارات، والبضائع، والنقل، والتأمين، والاتصالات.

وكان آخر الأسهم المدرجة ببورصة قطر شركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو"، فيما يترقب المساهمون بالشهر المقبل إدراج شركة بلدنا للصناعات الغذائية.

وبحلول الساعة 12:59 بتوقيت قطر، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.24 بالمائة إلى النقطة 10196.04، ليربح 24.65 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء.

ترشيحات:

قطر توقع اتفاقية خدمات جوية بالأحرف الأولى مع تيمور الشرقية

قطر تدعو لإنشاء بورصة سلع زراعية للدول الإسلامية

رغم خفض السعر المستهدف.."الوطني" يوصي بتجميع سهم فودافون قطر

تحليل.. قطر تعزز مكانتها كأكبر منتج للغاز المسال عالمياً

"كهرماء" تنفذ خامس المحطات المغذية لمترو الدوحة بـ300 مليون ريال