TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تصدر أول تقرير متابعة لاستدامة البورصات الأفريقية

البورصة المصرية تصدر أول تقرير متابعة لاستدامة البورصات الأفريقية
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أصدرت البورصة المصرية، تقرير المتابعة الأول لخارطة طريق استدامة البورصات الأفريقية، خلال المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الأفريقية الـ23، والذي عقد في بوتسوان خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وقالت البورصة المصرية في بيان اليوم الخميس، إن ذلك يأتي بحكم ترأس مصر للجنة الاستدامة التابعة لاتحاد البورصات الأفريقية، واستكمالاً لجهود إدارتها لتعزيز ممارسات الاستدامة بالبورصات الأفريقية.

كانت البورصة المصرية قادت عملية إعداد أول خارطة طريق لاستدامة البورصات الأفريقية؛ حيث تم الإعلان عنها خلال فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الأفريقية الـ22 والذي عقد في لاجوس بنيجيريا، خلال الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

وتضمن تقرير المتابعة الأول لخارطة طريق استدامة بورصات أفريقيا، تحليلاً لوضع الاستدامة في المحاور الرئيسية لخارطة طريق الاستدامة، ومنها محور تقييم الأثر داخلياً للوقوف على وضع البورصات فيما يتعلق بالاستدامة.

ومحور تقارير الاستدامة على مستوي البورصات، وأيضاً الشركات المقيدة، فضلاً عن محور تطوير الأسواق والمنتجات المالية المرتبطة بالاستدامة، وأخيراً محور التعليم ورفع الوعي بأهمية الاستدامة.

بدوره قال رئيس البورصة المصرية محمد فريد، إن المشاركة في مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية، تأتي تأكيداً على حرص إدارة البورصة على تطوير علاقتها مع أسواق المال الأفريقية لتعزيز الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات. 

وجدد رئيس البورصة خلال فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الأفريقية دعوته لتبني المبادرة التي طرحھا للاستثمار في الشركات المكونة لمؤشرات الاستدامة.

وشهد فريد رئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد خلال المؤتمر مراسم توقيع مذكرة تفاهم ما بين اتحاد البورصات الأفريقية برئاسة كريم حجي، رئيس بورصة الدار البيضاء، ومبادرة التقارير العالمية" GRI "ممثلاً عنها بيتر ويسترا رئيس العمليات التنفيذي للمبادرة.

وتستهدف مذكرة التفاهم تعزيز التعاون بين المبادرة والاتحاد، حيث نجحت مجموعة عمل الاستدامة في وضع المعايير الكمية لاختيار البورصات الأفريقية التي تحتاج إلى بناء قدراتها في ممارسات الاستدامة ومساعدتها في إعداد الدليل الاسترشادي لإفصاحات الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة، وتم اختيار 3 بورصات أفريقية هي بورصة نيروبي، وبورصة غانا، وبورصة اسواتيني.

ترشيحات:

مصر تستهدف نقل 4ملايين راكب يومياً من خلال السكك الحديدية

مصر تبحث مع تحالف "ريل فورام ميدلاندس" التعاون بالسكك الحديدية

مصر تُقر إنشاء شركة لتسويق الابتكارات ونقل وتوطين التكنولوجيا

الحكومة المصرية تُقر تشكيل لجنة دائمة بالمنافذ الجمركية لفحص البضائع

مصر تعتمد تسوية منازعات عقود الاستثمار مع شركتين

لتحفيز التجارة والاستثمار.. مصر تعدل اتفاقية منحة مع الولايات المتحدة