TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار مصر تستهدف استثمار 49 مليار جنيه بمشروعين بالشيخ زايد

إعمار مصر تستهدف استثمار 49 مليار جنيه بمشروعين بالشيخ زايد
رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار ووزير الإسكان المصري عاصم الجزار
إعمار مصر
EMFD
-8.24% 5.46 -0.49

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة الإسكان المصرية، اليوم الأربعاء، اتفاقيتين مع شركة إعمار مصر العقارية لتنفيذ مشروعين عمرانيين متكاملين على مساحة 621 فداناً بنظام الشراكة في امتداد مدينة الشيخ زايد باستثمارات إجمالية قدرها 49.3 مليار جنيه.

وجاءت الاتفاقيتان تأكيداً لما نشره "مباشر"، يوم الاثنين.

وبشأن الاتفاقية الأولى، تم الاتفاق على شراء إعمار مصر 52.4 فدان بمدينة الشيخ زايد، بخلاف المساحات المُتنازل عنها من الشركة لتنفيذ الطرق الخارجية، ليصبح إجمالي مساحة الأرض نحو 120.9 فدان، تلتزم الهيئة بتوصيل المرافق لها وتغيير النشاط؛ لإقامة مشروع "كايروجيت" السكني المتكامل الخدمات، الواقع بطريق مصر إسكندرية باستثمارات تصل قيمتها إلى نحو 11.5 مليار جنيه.

وسلمت هيئة المجتمعات العمرانية إعمار للتنمية خطاب تخصيص مساحة 500 فدان في امتداد مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروع سكنى آخر مُتكامل الخدمات، بهدف التوسع في مشروعاتها بغرب القاهرة من خلال إقامة مشروع متكامل الخدمات، حيث سيعمل المشروع خلال إنشائه على ضخ استثمارات بقيمة نحو 37.8 مليار جنيه، كما سيعمل على توفير ما يزيد عن 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 

بدوره، قال وزير الإسكان إنه يتطلع للمزيد من التعاون مع الشركة في ضوء ما تتمتع به من الثقة والالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ.

ومن ناحيته، أكد العبار، أن الشركة ستطرح مشروع "كايروجيت"، والذي تبلغ مساحته 120.9 فدان في الشيخ زايد كما ستبدأ في تنفيذه.

شهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، التوقيع بين نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون المالية والإدارية مازن حسن، و المدير التنفيذي لشركة إعمار مصر للتنمية مصطفى القاضي، بحضور وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار، ورئيس شركة إعمار مصر جمال بن ثنية، وفقاً لبيان صحفي.

وصرح رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد مصطفى فهمي يوم الاثنين لـ"مباشر"، بأن شركة إعمار مصر اشترت 68.5 فدان تمثل 50 بالمائة من الأرض المملوكة لها بمساحة 137 فداناً في امتداد المدينة بعد أن تنازلت عنها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مقابل تغيير النشاط من زراعي إلى سكني.

كما كشف فهمي عن حصول إعمار مصر على 500 فدان بالمدينة أيضاً ضمن آلية التخصيص الفوري، بعد أن سددت 10 بالمائة نسبة جدية حجز؛ لتنفيذ مشروع عمراني متكامل.

ترشيحات:

بعد التنازل عنها..إعمار مصر تعيد شراء 68.5 فدان بامتداد "زايد"

إعمار مصر تشتري 500 فدان بامتداد مدينة الشيخ زايد