TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرزاز: لا ضرائب جديدة بموازنة الأردن 2020

الرزاز: لا ضرائب جديدة بموازنة الأردن 2020
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز ووزير المالية محمد العسعس

مباشر: اجتمع رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، ووزير المالية محمد العسعس، ووزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، في وزارة المالية.

وأشار الرزاز خلال الاجتماع، إلى أن أهم ما يميز الموازنة العامة للعام 2020، أنها لن تتضمن فرض أي ضرائب جديدة على المواطنين، وأنها تمثل خارطة اقتصادية لها أهداف واضحة، تتمثل بتعزيز الاستقرار المالي والنقدي، وتحفيز النمو الاقتصادي وعدم زيادة الضرائب، وفقاً لبيان لرئاسة الحكومة الأردنية.

وأكد الرزاز ضرورة تعزيز آليات التعامل مع التهرب الضريبي، قانونياً وإدارياً، بما ينعكس على المالية العامة، ويسهم في حماية المواطنين الملتزمين بدفع الضرائب.

وتستهدف الحكومة في برامجها تحسين وتحفيز النمو الاقتصادي رغم التباطؤ في المنطقة، مع مؤشرات تعافي الاقتصاد الأردني.

وشدد الرزاز على ضرورة تحسين الرواتب والأجور، وزيادة فرص العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في جوانب التعليم والصحة والنقل، ويتطلب ذلك النهوض بمنظومة الأداء والهيكلة، ووضع آليات واضحة لربط حوافز العاملين بالقطاع العام مع أدائهم.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، في مايو/ أيار من العام الجاري، أنه لا ضرائب إضافية هذا العام أو العام القادم.

وارتفعت حصيلة ضريبتي الدخل والمبيعات في الأردن بنسبة 1.29 بالمائة، بنهاية أغسطس/ آب من العام الجاري، إلى 2.824 مليار دينار، مقارنة بـ 2.788 مليار دينار، بنهاية أغسطس/ آب من عام 2018.

ترشيحات:

الأردن يكشف خطط إلغاء ودمج مؤسسات حكومية ببرنامج "الإصلاح الإداري"

4 محاور لتحسين مستوى معيشة الأردنيين

العراق والأردن يتفقان على مواصلة التنسيق بشأن أنبوب النفط

تعديل وزاري بالأردن يطال المالية والزراعة والنقل

استقالة الوزراء تمهيداً لتعديل وزاري بالأردن