TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد مصارف الإمارات يعزز مكافحة الجرائم المالية

اتحاد مصارف الإمارات يعزز مكافحة الجرائم المالية
اجتماع سابق لـ"اتحاد مصارف الإمارات"

أبوظبي - مباشر: استضاف اتحاد مصارف الإمارات، أول ورشة عمل تقام بالدولة حول استبيان يستهدف الامتثال لمكافحة الجرائم المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

ووفقا لبيان صحفي، فإن تلك الورشة أقيمت بالتعاون مع مجموعة وولفسبيرج الخاص بالعناية المهنية الواجبة للبنوك المراسلة، تحت إشراف لجنة الامتثال التابعة للاتحاد، وبالتعاون مع مجموعة وولفسبيرج.

وتهدف ورشة العمل وفقا لبيان صحفي ، إلى تعزيز ممارسات العناية المهنية الواجبة في مجال المراسلات المصرفية في جميع أنحاء المنطقة، وتقديم لمحة عامة حول بنية الاستبيان والغرض منه، بالإضافة إلى التوجيهات بشأن أفضل السبل لاستكماله.

وكانت مجموعة وولفسبيرج، قد أصدرت أحدث نسخة من استبيانها الخاص بالعناية المهنية الواجبة للبنوك المراسلة والمواد الإرشادية ذات الصلة في شهر فبراير/شباط 2018.

ويعد نموذج يهدف إلى تقديم نظرة عامة وموحدة حول السياسات والممارسات التي تتبعها للمؤسسات المالية في مجال المراسلات المصرفية، وتمكين المصارف من الدخول في عمليات المراسلات المصرفية عبر الحدود بشكل أكثر كفاءة. 

وقال عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات: "ملتزمون بحماية القطاع المالي وتوفير بيئة مناسبة لممارسة الأعمال التجارية وتمكين النمو الاقتصادي".

يشار إلى أن مجموعة وولفسبيرج، عبارة عن اتحاد يضّم عدداً من أبرز المصارف العالمية، ويُعنى بوضع أطر العمل والمعايير التوجيهية لإدارة الجريمة المالية وعمليات التعرّف على العملاء، ومكافحة جرائم غسل الأموال، وسياسات مكافحة تمويل الإرهاب.

 أما مجموعة الامتثال لمكافحة الجرائم المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فهي هيئة تهدف إلى تعزيز العمل الجماعي في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المنطقة.

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تربح 55.5 مليار درهم في 10 أشهر

قبل اليوم الوطني.. ارتفاعات قوية بأسعار تذاكر الطيران بالإمارات

12 معلومة عن البنك الإماراتي الجديد لتوظيف المواطنين

سهم "دانة غاز" يقتنص 29% من سيولة بورصة أبوظبي