TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عن طريق المبادلة..حديد عز تقرر بيع 88.9مليون سهم بمصانع الدرفلة

عن طريق المبادلة..حديد عز تقرر بيع 88.9مليون سهم بمصانع الدرفلة
صورة تعبيرية عن نشاط الشركة
حديد عز
ESRS
-3.19% 60.02 -1.98

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة حديد عز على بيع 88.92 مليون سهم من الأسهم المملوكة للشركة في مصانع العز للدرفلة من خلال مبادلة تلك الأسهم بأسهم زيادة رأسمال العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر بيع الأسهم على أساس مبادلة 51 سهماً من أسهم مصانع العز للدرفلة لكل سهم من أسهم زيادة رأسمال الدخيلة وذلك من خلال استخدام الأرصدة الدائنة الناتجة عن استحواذ الدخيلة على الأسهم المملوكة للشركة في مصانع الدرفلة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت شركة حديد عز، عن تنفيذ عملية بيع خارج المقصورة لأسهمها في شركة العز لصناعة الصلب المسطح إلى شركة عز الدخيلة للحديد والصلب - الإسكندرية، بقيمة إجمالية بلغت 356.066 مليون دولار (ما يعادل 5.74 مليار جنيه).

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المختلط المقدم من شركة العز الدخيلة للصلب لـ100 بالمائة من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة المملوكة لشركة حديد عز.

وتحولت حديد عز خلال النصف الأول من 2019، للخسائر على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 2.46 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران الماضي، مقابل أرباح بلغت 148.5 مليون جنيه بالنصف الأول من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 25.9 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 25.4 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال حديد عز 2.71 مليار جنيه، موزعاً على 543.26 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

ترشيحات:

تقرير: ارتفاع إيرادات مصر الإجمالية وسط تراجع الحصيلة الضريبية..خلال شهرين

مصروفات فوائد الديون المصرية تتراجع إلى 80.5مليار جنيه في شهرين

المالية: الفائض الأولي بموازنة مصر يرتفع 21% خلال شهرينبنوك ومالية

الحكومة المصرية تعلن الأسعار الجديدة لـ16 سلعة ببطاقات التموين