TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدنا" تعقد عموميتها وتعلن استكمال إجراءات تأسيس الشركة نهائياً

"بلدنا" تعقد عموميتها وتعلن استكمال إجراءات تأسيس الشركة نهائياً
أحد خطوط إنتاج الشركة
ودام
WDAM
0.10% 1.98 0.00
الميرة
MERS
-0.68% 13.11 -0.09

الدوحة - مباشر: عقدت الجمعية العامة الـتأسيسية لشركة بلدنا، اجتماعها مساء أمس الثلاثاء، بنصاب قانوني وقد نظرت الجمعية في البنود المدرجة على جدول أعمالها، واتخذت عدة قرارات بالإضافة إلى الإعلان عن استكمال إجراءات تأسيس الشركة نهائياَ.

وبحسب بيان الشركة للبورصة القطرية اليوم الأربعاء، استمعت العمومية إلى تقريرعن عمليات تأسيس الشركة والنفقات التي استلزمتها، وقد صادقت الجمعية العامة التأسيسية بالإجماع على التقرير آنف الذكر.

كما صادقت الجمعية العامة التأسيسية على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

واستمعت الجمعية العامة إلى تقرير المؤسسين، بشأن تقييم الحصص العينية المقدمة من قبل المؤسسين، ذلك التقرير الذي أعدته داري الخبرة "برايس ووتر هاووس كوبرز - قطر" و"رودل آند بارتنر".

وصادقت الجمعية العامة على تقييم القيمة السوقية العادلة للحصص العينية المقدمة من المؤسسين بمبلغ 475.25 مليون ريال قطري، علماً بأن تلك الحصص لا تتضمن علاوة أو شهرة بل هناك خصم لصالح المساهمين.

كما صادقت الجمعية العامة على تعيين مجلس الإدارة الأول الذي تم تعيينه بناء على أحكام المادة 96 من قانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015 التي تجيز تعيين مجلس الإدارة الأول.

وبحسب البيان، تم تعيين محمد معتز الخياط رئيساً لمجلس إدارة الشركة، وينوب عنه في منصبه محمد بدر السادة، بالإضافة إلى 5 أعضاء آخرين بمجلس الإدارة.

وصادقت الجمعية العامة على تعيين "مور قطر" كمدققين عن العام 2020 مقابل أتعاب مهنية مقدارها 90 ألف ريال قطري، وذلك بناءً على أحكام المادة 141 من قانون الشركات.

وبناءً على الفتوى بجواز الاكتتاب في أسهم شركة بلدنا، فقد وافقت الجمعية العامة على تعيين لجنة رقابة شرعية، وفوضت مجلس الإدارة بتحديد مهامها.

كما فوضت الجمعية العامة مجلس الإدارة بوضع سياسة لإعادة شراء أسهم الشركة عند الضرورة ووفقاً للضوابط التي  تحددها هيئة قطر للأسواق واتخاذ الإجراءت اللازمة بهذا الشأن.

وفي ختام العمومية وبعد استكمال البنود آنفة الذكر أعلن محمد معتز الخياط، رئيس مجلس الإدارة، عن استكمال إجراءات تأسيس الشركة نهائياَ واختتام أعمال الجمعية العامة التأسيسية.

يشار إلى أن "بلدنا" أعلنت عن تغطية الاكتتاب بفائض أسهم تجاوز عدد الأسهم المطروحة، إذ تم الانتهاء من عملية تخصيص الأسهم للمكتتبين ورد الفائض تماشياً مع استراتيجية التخصيص الواردة في نشرة الطرح، واشتمل الطرح على 1.425 مليار سهم عادي تمثل 75 بالمائة من أسهم رأس مال الشركة.

وشهدت فترة الاكتتاب التي امتدت من 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي، وحتى نهاية يوم عمل 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إقبالاً كبيراً من المستثمرين، إذ تم تخصيص 23 بالمائة من الأسهم المطروحة لـ5 مساهمين استراتيجيين.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

ترشيحات:

تحليل.. قطر تعزز مكانتها كأكبر منتج للغاز المسال عالمياً

"كهرماء" تنفذ خامس المحطات المغذية لمترو الدوحة بـ300 مليون ريال