TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تثبيت التصنيف الائتماني لـ"اتصالات"

تثبيت التصنيف الائتماني لـ"اتصالات"
أحد فروع شركة اتصالات
إي أند
ETISALAT
-0.24% 16.96 -0.04

أبوظبي - مباشر: كشفت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في تقرير حديث لها عن تثبيت تصنيف الجدارة الائتمانية طويلة الأمد لمجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عند درجة "+A"مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وثبتت الوكالة وفقا للتقرير تصنيفها لالتزامات المجموعة طويلة الأجل التي لا تحظى بضمانات عند نفس الدرجة أيضاً، بحسب بيان صحفي.

وأفادت الوكالة في تقريرها بأن هذا التصنيف يعكس قوة الروابط بين "اتصالات" وأبوظبي.

وأضافت الوكالة  أن تصنيف "اتصالات" يقل درجتين فقط عن "AA/ مع نظرة مستقبلية مستقرة"، وهو أحدث تصنيف ائتماني ونظرة مستقبلية منحتهما "فيتش" لأبوظبي.

وأوضحت الوكالة في التقرير أن "اتصالات" تمتلك ملفاً ائتمانياً مستقلاً يتضمن مكانة متميزة وقيادية في سوق الاتصالات الداخلية، وحافظة أصول دولية متنوعة وسياسة مالية متحفظة. 

و على مستوى الأداء المالي، ارتفعت الأرباح العائدة على حقوق المساهمين للمجموعة  بنسبة  0.17 بالمائة خلال الربع الثالث من عام 2019 لتصل إلى  2.286 مليار درهم، مقابل أرباح الربع الثالث من عام 2018 البالغة  2.282 مليار درهم.

 وارتفعت أرباح المجموعة "اتصالات"، بنسبة  2 بالمائة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019، على أساس سنوي وذلك يعود لثلاثة عوامل رئيسية

وأوضحت المجموعة في البيان ، أن أرباحه العائدة على حقوق المساهمين بلغت  6.730 مليار درهم، مقابل أرباح الربع الثالث من عام 2018 البالغة  6.593 مليار درهم.

ويعود ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى 3 عوامل رئيسية ارتفاع هامش الربح إلى 76.3 بالمائة مقارنة بـ 75.7 بالمائة خلال التسعة أشهر الأولى 2018، نتيجة انخفاض التكاليف المباشرة بنسبة 4 بالمائة.

كما يعود إلى تراجع خسائر انخفاض قيمة الذمم المدينة التجارية وموجودات تعاقدية بنسبة 6 بالمائة لتصل إلى 747 مليون درهم مقابل 791.8 مليون درهم خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

كما يعود ذلك الى تحقيق عكس مخصص انخفاض القيمة و خسائر أخري بقيمة  2 مليون درهم مقابل تسجيل مخصص انخفاض قيمة وخسائر أخرى بمقدار 75.4 مليون درهم خلال نفس الفترة عام 2018.

يشار إلى أنه خلال العام 2018، حققت الشركة إيرادات موحدة وصلت قيمتها إلى 52.4 مليار درهم، وأرباح صافية موحدة وصلت إلى 8.6 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2.4 بالمائة.

ترشيحات:

 

3 أسباب وراء ارتفاع أرباح اتصالات الإماراتية