TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيما" تعلق على إيقاف وحدة تابعة لها

"كيما" تعلق على إيقاف وحدة تابعة لها
أرشيفية
كيما
EGCH
-1.19% 9.15 -0.11

القاهرة - مباشر: أكدت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، أنه لا توجد خسائر متوقعة نتيجة إيقاف وحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنه تم إيقاف وحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم بصفة مؤقتة لحين توفير غاز الأكسجين.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، أعلنت أمس الاثنين، إيقاف وحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم لشركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وقالت إن إمدادات الأكسجين للوحدة انخفضت والتي واكبها تغير في إتجاه الرياح نحو مدينة أسوان، حيث تأثرت المدينة ببعض الانبعاثات الصادرة من الوحدة، الأمر الذي تسبب في بعض حالات ضيق التنفس لبعض المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع.

وذكرت الوزارة، أن كيما تقدمت في وقت سابق لجهاز شؤون البيئة بخطة متكاملة للإصحاح البيئي ويجرى مراجعتها حالياً؛ لتلافي كافة ملاحظات الجهاز المتعلقة بالمصنع القديم والحد من الآثار السلبية المترتبة على الانبعاثات.

وتجرى كيما في الوقت الحالي مفاوضات لإنشاء وحدة جديدة لحامض النيتريك والتي تتوافق تماماً مع الاشتراطات البيئية، بطاقة 600 طن/ يوم، وذلك لاستبدال الوحدات القديمة.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري أرباحاً بلغت 80.1 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 12.46 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018-2019.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول هامشياً إلى 65.1 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 66.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

ترشيحات:

الصناعات الكيماوية تكشف أهم مستجدات مشروع مصنع "كيما 2"

الحديد والصلب المصرية و"كيما" تنتهيان من تسوية نزاع أرض أسوان

الصناعات الكيماوية تعلن بدء إنتاج اليوريا من مصنع كيما 2

كيما تتوقع تحقيق 297 مليون جنيه أرباح بموازنة 2019-2020