TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بضغط عاملين.. توقعات باستمرار الأداء الهابط لمؤشرات بورصة مصر

بضغط عاملين.. توقعات باستمرار الأداء الهابط لمؤشرات بورصة مصر
البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال، استمرار الأداء السلبي على مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات منتصف الأسبوع اليوم الثلاثاء بضغط جني أرباح على سهم التجاري الدولي هذا بجانب اكتتاب أرامكو.

وتوقع أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار سيناريو التذبذب الضعيف على مؤشرات بورصة مصر وسط أداء سلبي لمعظم الأسهم لحين تحول المؤسسات لبناء مراكز شرائية بهذه الأسعار التي تبعد كثيراً عن القيم العادلة لمعظم الأسهم.

وأشار فودة إلى أن المؤسسات العربية واصلت اتجاهها البيعي مع استمرار اكتتاب أرامكو فضلاً عن عمليات جني الأرباح التي يمر بها التجاري الدولي.

وأوضح فودة أن المؤشر الرئيسي على وشك ارتداده بالقرب من تلك المناطق أو أقل قليلاً، لافتاً إلى أنه لديه مستوى دعم ثانوي بعد كسر 14070 نقطة عند 13850 ثم 13600 نقطة.

وتابع: مستوى المقاومة الأولي لإيجي إكس 30 عند 14140 نقطة ثم 14260 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لفت إلى أنه يواجه دعم عند 528 ثم 522 نقطة، على أن تكون المقاومة عند 538 نقطة ثم 544 نقطة.

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة يوم الاثنين، بضغط مبيعات المستثمرين العرب، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 0.54 بالمائة ليغلق (أدنى حاجز 14000 نقطة) عند مستوى 13974 نقطة، بضغط التجاري الدولي.

وعلى مستوى التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي في السوق، فقد تراجع أمس بنسبة 0.54 بالمائة عند مستوى 78.49 جنيه، بقيمة تداول بلغت 138مليون جنيه.

ومن جانبها، قالت عصمت ياسين المحللة الفنية لدى حورس لتداول الأوراق المالية، إنه على الرغم من ظهور سيولة جديد انتقائية على معظم الأسهم الخبرية فإنها لا تزال دون العزم المطلوب لدفع حركة المؤشرات لأعلى.

وتوقعت المحللة الفنية اختبار المؤشر الرئيسي لبورصة مصر لمستويات الدعم القريبة عند 13850 نقطة – ثم 13680 نقطة والتي بكسرها لمستويات الدعم الفرعية تدفع لاختبار مستوى القاع السابق13170  نقطة.

وبدأ اكتتاب الأفراد والمؤسسات في 1.5 بالمائة من أسهم شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو السعودية، يوم الأحد 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بنطاق سعري بين 30 و32 ريالاً.

وأعلنت شركة "أرامكو" في وقت سابق عن طرح 1.5 بالمائة من أسهمها، ما يعادل 3 مليارات سهم؛ وهو ما يعني أن قيمة الطرح العام الأولي قد يصل إلى نحو 96 مليار ريال، ما يعادل نحو 25.6 مليار دولار، وهو ما قد يجعله الأكبر بالعالم.

ترشيحات:

محافظ الشرقية: 1.5 مليار جنيه تمويلات للشباب ضمن مبادرة "مشروعك"

المالية تنتدب جهلان رئيساً للضرائب العقارية بمصر

رئيس مرسيدس: مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم صناعة السيارات (فيديو)