تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السياسة المُتحفظة بشطب الديون وأخذ المُخصصات تُقلص أرباح "الأهلي الكويتي"

السياسة المُتحفظة بشطب الديون وأخذ المُخصصات تُقلص أرباح "الأهلي الكويتي"
شعار البنك على أحد فروعه في الكويت
أهلي
ABK
0.00% 270.00 0.00

الكويت - مباشر: قال البنك الأهلي الكويتي إن السياسة المُتحفظة للغاية التي ينتهجها البنك في شطب الديون وأخذ المخصصات، والتي تم تطبيقها على التسهيلات الائتمانية المتعثرة والمضمونة بالكامل، أدت إلى انخفاض صافي الربح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وأضاف البنك في بيان تلقى "مباشر" نسخته، الاثنين، إن جودة الأصول ظلت قوية للغاية، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة 2.1 بالمائة، علماً بأن تلك القروض المتعثرة مُغطاة بمُخصصات تصل نسبتها إلى 285 بالمائة.

كانت أرباح البنك تراجعت 43 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 15.428 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 27.058 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

وتعليقاً على النتائج، قال طلال بهبهاني، رئيس مجلس إدارة البنك: "نحن نعمل باجتهاد لضمان استمرار النمو بثبات وبشكل متصاعد في كل قطاعات الأعمال وبجميع المناطق التي نتواجد بها".

وتابع بهبهاني: "أحرزنا تقدماً ملحوظاً بعملياتنا في مصر، حيث شهدنا أداءً قوياً خلال 2019، ووسعنا من نطاق تواجدنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، كما حافظنا على وتيرة نمو فروعنا بدولة الإمارات".

وتراجع سهم البنك في البورصة بنسبة 4.14 بالمائة عند سعر 278 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:15 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 410.32 ألف سهم بقيمة 113.77 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الاستثمارات الوطنية الكويتية تؤسس ذراعاً عقارية

الرواتب بالكويت تلتهم 52% من ميزانية العام المالي الحالي

1.8 مليون دينار حصيلة بيع عقارات في الكويت بمزاد "العـدل"

اليوم.. إعادة التداول على أسهم "جيــاد" ببورصة الكويت

مسح.. 308 ملايين دينار أرباح البنوك المدرجة ببورصة الكويت بالربع الثالث