TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انعقاد الجمعية التأسيسية لـ"بلدنا"

اليوم.. انعقاد الجمعية التأسيسية لـ"بلدنا"
خط إنتاج شركة بلدنا للصناعات الغذائية
ودام
WDAM
0.10% 1.98 0.00
الميرة
MERS
-0.68% 13.11 -0.09

الدوحة - مباشر: تنعقد الجمعية العامة التأسيسية لشركة بلدنا للصناعات الغذائية -شركة مساهمة عامة تحت التأسيس، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة 6 بنود هامة على رأسها إقرار عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

يذكر أن شركة بلدنا للصناعات الغذائية ستدرج في بورصة قطر بـ11 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وحسب بيان لبلدنا، فقد حدد يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل كموعد احتياطي لانعقاد العمومية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول.

وتناقش عمومية بلدنا عمليات تأسيس الشركة والنفقات التي استلزمتها، مع المُصادقة على تقييم الحصص العينية المقدمة من قبل المؤسسين، وإقرار تعيين المؤسسين لأعضاء مجلس الإدارة الأول.

كما ستنظر العمومية في تعيين مُراقب الحسابات وتعديد أتعابه، وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء لجنة رقابة الشرعية، بالإضافة إلى تفويض مجلس الإدارة بوضع سياسة لإعادة شراء أسهم الشركة عند الضرورة.

يشار إلى أن بلدنا أعلنت عن تغطية الاكتتاب بفائض أسهم تجاوز عدد الأسهم المطروحة، إذ تم الانتهاء من عملية تخصيص الأسهم للمكتتبين ورد الفائض تماشياً مع استراتيجية التخصيص الواردة في نشرة الطرح، واشتمل الطرح على 1.425 مليار سهم عادي تمثل 75 بالمائة من أسهم رأس مال الشركة.

وشهدت فترة الاكتتاب التي امتدت من 27 أكتوبر/ تشرين الأول السابق، وحتى نهاية يوم العمل الموافق 7 نوفمبر/ شرين الثاني 2019 إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين، إذ تم تخصيص 23 بالمائة من الأسهم المطروحة لـ5 مساهمين استراتيجيين.

وبدوره أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، أن بلدنا ستقوم بتوزيع أرباح على المساهمين عام 2020، منوهاً بأن منتجات الشركة من الألبان تستحوذ على 70 بالمائة من السوق المحلي في قطر، و95 بالمائة من الحليب الطازج.

وأضاف كامل عبدالله أن مبيعات الشركة ارتفعت 150 بالمائة خلال العام الجاري، مع توقعات بنمو الإيرادات والمبيعات بنسبة 30 بالمائة في العام المقبل، مشيراً إلى أنه تم طرح من المتوقع نمو الإيرادات والمبيعات بنسبة 30 بالمائة خلال العام المقبل. وأشار إلى أنه تم طرح 52 من أسهم الشركة المطروحة للمواطنين والشركات.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

ترشيحات..

قطر ترفع إنتاج الغاز 64% بحلول 2027

السيولة المحلية في قطر تتراجع 2.1% خلال أكتوبر

تفاصيل الدورة الخامسة للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا

278 مليار دولار التسهيلات الائتمانية الممنوحة في قطر بنهاية أكتوبر

7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين قطر وتركيا..أبرزها تعديل "مبادلة العملة"

مسح..78.4 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر