TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: عضوية "أونيسترال" ساھمت في تحدیث التشریعات والقوانین الاقتصادیة

الكويت: عضوية "أونيسترال" ساھمت في تحدیث التشریعات والقوانین الاقتصادیة
جانب من مشاركة الكويت بالدورة الـ59 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسترال)

 

مباشر: أكدت إدارة الفتوى والتشریع الكویتیة الیوم الاثنین أنھا تعمل باستمرار على مواكبة التطورات في التشریعات والقوانین المتعلقة بالتجارة الإلكترونیة.

 جاء ذلك على ھامش مشاركة وفد من الإدارة في اجتماع الفریق العامل الرابع للدورة الـ59 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسترال).

 وقالت المستشار في إدارة الفتوى والتشریع ھنوف الربیعان، لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا)، إن المشاركة في مثل ھذه الاجتماعات تنعكس إیجابا على تطویر القانون النموذجي الخاص بالتجارة الإلكترونیة.

وأضافت الربیعان أن الاجتماع سیبحث اتفاقیة الأمم المتحدة المتعلقة بالتجارة الإلكترونیة والتوقیعات الإلكترونیة إضافة إلى وثائق تعزیز الثقة بالتجارة الإلكترونیة والمسائل القانونیة الخاصة باستخدام طرق التوثیق والتوقیع الإلكتروني والاحتیاطات اللازمة حتى تكون الخدمات الإلكترونیة في مأمن من العبث أو سوء الاستغلال.

وأوضحت أن مواكبة وتحدیث التشریعات ذات الطابع التجاري والاقتصادي والقانوني تأتي ضمن إطار الخطة التنمویة للبلاد والتي تھدف إلى تحویل الكویت إلى مركز مالي وتجاري.

وأكدت الربيعان حرص الكویت على عضویتھا الكاملة ضمن لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري (اونستیرال)، لافتة إلى أن العضویة ساھمت في تحدیث العدید من التشریعات والقوانین الاقتصادیة بما فیھا قوانین التجارة الإلكترونیة فضلا عن دورھا في الاستفادة من تبادل الخبرات بما یخص القانون التجاري الدولي مع الدول الاعضاء.

 وذكرت الربیعان أن الكویت أصدرت قانونا خاصا في شأن المعاملات الإلكترونیة في عام 2014، مشیرة إلى تطبيق الھیئة العامة للمعلومات المدنیة وادارة الفتوى والتشریع نظام التبادل الالكتروني باستخدام التوقیع الالكتروني وحقق نجاحات كبیرة في المرحلة الماضیة.

ترشيحات