TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز تُعدِّل النظرة المستقبلية لقطر للتأمين إلى سلبية

ستاندرد آند بورز تُعدِّل النظرة المستقبلية لقطر للتأمين إلى سلبية
مقر قطر للتأمين
قطر للتأمين
QATI
0.90% 2.23 0.02

 

مباشر: عدَّلت وكالة ستاندرد آند بورز، للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية الخاصة بشركة قطر للتأمين وشركاتها التابعة إلى سلبية من مستقرة في يولو/تموز 2019.

وقالت الوكالة في بيان لها، اليوم الاثنين، إنها ثبتت التصنيف الائتماني الخاص بالشركة عند "A" .

وأوضحت الوكالة أن شركة "marketstudy" توفر نحو 28 بالمائة من أقساط قطر للتامين بينما تدين بقروض قيمتها 240 مليون جنيه إسترليني تستحق قبل مايو/أيار 2020.

كانت قطر للتأمين استحوذت على أربعة من فروع لشركة "marketstudy" في عام 2018، واشترت أيضًا قروضًا متعلقة بهذه الكيانات (240 مليون جنيه إسترليني).

وأضافت أن حالة عدم اليقين المستمرة حول ما إذا كانت "marketstudy" ستدفع أو لن تدفع التزاماتها تجاه قطر للتأمين كما وعدت.

وأضافت أن التوقعات السلبية تشير إلى إمكانية أن تخفض الوكالة التصنيفات بواقع درجة واحدة في حالة تدهور الوضع التنافسي القوي لشركة قطر للاستثمار أو تحديد أوجه القصور في عملية التخطيط الاستراتيجي وممارسات إدارة المخاطر في شركة قطر للتأمين، أو إذا كانت نظرتها إلى كفاية رأس المال تتدهور ماديًا، "على الرغم من أن هذا غير مرجح".

وأكدت ستاندرد آند بورز، على درجات التصنيف الائتمانية طويلة الأجل للطرف المقابل في شركة قطر للتأمين والشركات التابعة لها، كما أكدت على تصنيف الديون الثانوية عند BBB+.

وأشارت الوكالة إلى احتمالية أن تحتفظ QIC برأس مالها عند تصنيف "AAA" خلال الفترة 2019-2020، مع المحافظة على نسبة ملاءة المجموعة الموحدة بين 160و 170 بالمائة خلال نفس الفترة.

ترشيحات

73 مليون ريال أرباح "قطر للتأمين بالربع الثالث

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيفها الائتماني لقطر للتأمين

بورصة قطر تبدأ تجزئة القيمة الاسمية لأسهم التأمين.. اليوم