TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..أردوغان يصل الدوحة للمشاركة بأعمال اللجنة "القطرية التركية"

بالصور..أردوغان يصل الدوحة للمشاركة بأعمال اللجنة "القطرية التركية"
لحظة وصول رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان الدوحة

الدوحة - مباشر: وصل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان إلى الدوحة ظهر اليوم الاثنين، للمشاركة باجتماع الدورة الخامسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، حسب قنا.

وكان في استقبال الرئيس التركي والوفد المرافق له لدى وصوله مطار حمد الدولي، خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشوؤن الدفاع، وسالم مبارك شافي آل شافي سفير قطر لدى تركيا، وفكرت أوزر سفير الجمهورية التركية لدى الدولة.

وتلا ذلك استقبال أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني للرئيس التركي في الديوان الأميري.

 وكان سفير جمهورية تركيا لدى قطر، أعلن الشهر الماضي، توقيع أكثر من 10 اتفاقيات جديدة بين الدوحة وأنقرة على هامش اجتماعات الدورة الخامسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية.

وتندرج اجتماعات اللجنة في إطار الشراكة المتنامية والعلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الدوحة وأنقرة، ومن المنتظر أن يتم توقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات التعاون الصناعي والثقافي والصحي والتخطيط المدني والملكية الفكرية، وفق قنا.

بشار إلى أن تأسيس اللجنة تم في ديسمبر/ كانون الأول من العام 2014، إذ وقع كل من أمير قطر، ورئيس تركيا على اتفاقية إنشائها، والتي شارك بموجبها عدد كبير من الوزارات، بالإضافة إلى عدة مؤسسات حكومية وخاصة من الجانبين في التحضير لاتفاقيات تعاون ثنائية.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلن عضو مجلس إدارة بغرفة قطر أن حجم المشروعات التي نفذتها شركات تركية في بلاده خلال السنوات الأخيرة تجاوز 130 مشروعاً بقيمة إجمالية تفوق 15 مليار دولار.

ترشيحات..

عاجل.. قطر ترفع إنتاج الغاز 64% بحلول 2027

السيولة المحلية في قطر تتراجع 2.1% خلال أكتوبر

الثلاثاء..6 بنود هامة على جدول الجمعية التأسيسية لـ"بلدنا"

لتعزيز عمليات التكرير.."قطر للبترول" تعلن ضم أنشطة "السيف المحدودة"

مسح..78.4 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر

34 مليار دولار فائض الميزان التجاري لقطر في 9 أشهر

الثلاثاء.. تنفيذ مراجعة "إم.إس.سي.أي" النصف سنوية لبورصة قطر