تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" تدرج صكوكاً وسندات بـ 2.3 مليار دولار

"موانئ دبي" تدرج صكوكاً وسندات بـ 2.3 مليار دولار
جانب من احتفالية الإدراج

دبي - مباشر: قرع سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، اليوم الاثنين، جرس افتتاح سوق ناسداك دبي احتفالاً بإدراج فئتين من الصكوك وفئتين من السندات التقليدية بقيمة إجمالية تبلغ 2.3 مليار دولار.

وأوضح بيان مشترك صادر اليوم تلقى "مباشر" نسخة منه، أن مؤسسة موانئ دبي العالمية ستستخدم العائدات المالية من تلك الإصدارات لإعادة تمويل الدين وتمويل فرص النمو.

وتضمّن الإدراج الذي تمّ خلال عام 2019 فئتين من الصكوك بقيمة مليار دولار و500 مليون دولار، وفئتين من السندات بقيمة 500 مليون دولار و300 مليون دولار.

وتُعتبر "موانئ دبي العالمية" أكبر مُصدر لسندات الدين في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث القيمة على صعيد التداولات الإقليمية في المنطقة، حيث تتجاوز قيمة صكوكها وسنداتها التقليدية المدرجة تسعة مليارات دولار.

وتُلقي الصكوك التي أصدرتها "موانئ دبي العالمية" الضوء على دور دبي كأحد أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك بالقيمة الاسمية، حيث تبلغ قيمة الصكوك الإجمالية المدرجة 64.3 مليار دولار.

يُذكر أنّ "موانئ دبي العالمية" أدرجت مليار دولار من الصكوك و300 مليون دولار من السندات التقليدية في شهر يوليو/تموز، لتعود وتُتبع ذلك بإدراج 500 مليون دولار من الصكوك و500 مليون دولار من السندات التقليدية في شهر سبتمبر/أيلول.

ترشيحات:

اقتصاد الإمارات تخطط لإطلاق مبادرة جديدة للشركات الناشئة

موديز: نظرة مستقرة لجميع الأنظمة المصرفية بدول الخليج باستثناء عُمان

صور.. انطلاق الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات 2019

"دبي للماس" تحقق مبيعات بـ 50 مليون دولار خلال مناقصة

الهنود بالمقدمة.. 10 جنسيات الأكثر زيارة لإمارة دبي

وزير: الإمارات الأكثر تنافسية عالمياً

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية