TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

50 مليار دولار مبيعات الألماس في دبي بالنصف الأول

50 مليار دولار مبيعات الألماس في دبي بالنصف الأول
مقر بورصة دبي للماس

دبي – مباشر:  بلغت قيمة تجارة الماس والمجوهرات في إمارة دبي نحو 50 مليار دولار (180 مليار درهم)، بما يمثّل زيادةً بنسبة 3 بالمائة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. 

وأعلنت بورصة دبي للماس اليوم الاثنين في بيان صحفي نجاحها في احتضان إحدى أضخم مناقصات الماس الخام في دولة الإمارات.

وكشفت البورصة عن نجاحها في استضافة هذه الفعالية، بعد تنظيم شركة ستارجمز مناقصة في برج الماس من يوم 17 وحتي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث تم تسجيل مبيعات ماس بحوالي 180 مليون درهم (50 مليون دولار)، وفقاً لبيان صحفي.

وقالت الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة فريال أحمدي: "يأتي ذلك استكمالاً للزخم المُحقق خلال العام الماضي بعدما تجاوزت قيمة تجارة الماس في دبي بنحو 25 مليار دولار.".

يُشار إلى أن بورصة دبي للماس هي منصة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهي أكبر مركز لاستضافة مناقصات الماس في كافة أنحاء العالم، وهي البورصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط المعتمدة من الاتحاد العالمي لبورصات الماس.

وفيما يخص شركة ستارجمز فهي شركة ألماس عالمية مسجّلة لدى مركز دبي للسلع المتعددة مُختصة بتوريد الماس بدءاً من صورته الخام حتى بيعه بالتجزئة.

ومنذ أسبوع، أصدر مركز دبي للسلع المتعددة اليوم الأحد نسخة مُعتمدة باللغة العربية لوثيقة المبادئ لمصطلحات الماس.

وخلال شهر سبتمبر/أيلول من عام 2019، قامت شركة نيميسيس إنترناشيونال المتخصصة في تجارة الماس والتي تتخذ من دبي مقراً لها، خلال مؤتمر دبي للماس، برفع الستار على أكبر حجر ماس في العالم.

ترشيحات:

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

6 قرارات سيادية بإمارة الشارقة لخدمة المقيمين خلال نوفمبر

بروفايل.. عائشة الهاملي مرشحة الإمارات لرئاسة المنظمة الدولية للطيران