تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الإمارات الأكثر تنافسية عالمياً

وزير: الإمارات الأكثر تنافسية عالمياً
محمد القرقاوي - وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات

دبي - مباشر: قال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات، اليوم الاثنين: "نعيش في دولة هي الأفضل إقليمياً والأكثر تنافسية عالمياً".

وأضاف محمد القرقاوي، خلال كلمته الافتتاحية للاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات تحت عنوان: "الإمارات نحو المستقبل"، أن الإمارات الأولى في جذب المواهب والأسرع في استخدام التكنولوجيا، نقلاً عن الحساب الرسمي لمكتب الاتصال لحكومة الإمارات عبر "تويتر".

وأكد القرقاوي بقوله: "نجتمع بروح الفريق الواحد لأننا أبناء الوطن الواحد واليوم دورنا أن نعمل معاً كفريق عمل واحد".

وبحسب أحدث إصدار لتقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2019، حققت دولة الامارات العربية المتحدة المركز الأول إقليمياً والخامس عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم متقدمة على دول مثل هولندا والدنمارك والسويد. 

وتقدمت بواقع 23 قفزة منذ إدراجها ضمن تقرير "الكتاب السنوي للتنافسية العالمية" لعام 2019 والصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، الذي يعدّ أحد أهم المؤسسات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال.

واحتلت دولة الإمارات المراتب الأولى عالمياً في عدد كبير من المحاور الرئيسية والمحاور الفرعية والمؤشرات الفرعية التي يرصدها التقرير، حيث صعدت الدولة إلى المركز الأول عالمياً في محور "كفاءة الأعمال" والمركز الثاني عالمياً في محور "الكفاءة الحكومية".

وحققت الإمارات المراكز الخمس الأولى عالمياً في عدد من المحاور الفرعية مثل المركز الأول في "الممارسات الإدارية" والمركز الثاني عالمياً في كل من "التجارة الدولية" و"الكفاءة والإنتاجية" و"البنية التحتية" و"السلوكيات والقيم" و"أسواق العمالة"، والمركز الثالث عالمياً في "التمويل الحكومي" و"السياسات الضريبية".

 

 

ويشارك في الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات أكثر من 500 مسؤول من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، من أجل طرح مبادرات ومشاريع وطنية في قطاعات حيوية.

وتعد الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات اللقاء الوطني الأكبر من نوعه الذي شهد اجتماعات موسعة لأكثر من 30 فريق عمل من الحكومة الاتحادية والمحلية في مختلف القطاعات لبحث القضايا الوطنية، وإطلاق الاستراتيجيات والمبادرات التي تعزز النموذج التنموي للدولة وصولاً لمئوية الإمارات 2071.

ترشيحات:

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يترأسان الاجتماعات السنوية للحكومة..اليوم

قبل اجتماع الاثنين..كيف يساهم المواطنون بأجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات؟

محمد بن راشد: حكومة الإمارات تطلق مشروعات جديدة باجتماع الاثنين