TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألبـا تُعلن خطوة جديدة لزيادة مساهمتها بناتج البحرين الإجمالي لـ15%

ألبـا تُعلن خطوة جديدة لزيادة مساهمتها بناتج البحرين الإجمالي لـ15%
مصنع شركة ألمنيوم البحرين ـ أرشيفية
البا
ALBH
0.00% 1.27 0.00

المنامة – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبـا)، إن قطاع الألومنيوم يساهم حالياً في 12 بالمائة من الناتج المحلي للبحرين، ومع افتتاح الشركة خط الصهر السادس سترتفع إلى 15 بالمائة.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، مؤتمر صحفي، إلى رفد القطاع لنمو قطاعات أخرى، مثل الصناعات التحويلية في المملكة من الزيادة الكبيرة في حجم إنتاج ألبـا، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأوضح دعيج أن الشركة تمكنت من تحقيق وفرة مالية بلغت 370 مليون دولار أمريكي من الميزانية المخصصة لمشروع خط الصهر السادس والذي يشكل 16 بالمائة من الميزانية المعتمدة.

ولفت دعيج في الوقت ذاته إلى أن مشروع خط الصهر السادس سيضيف نحو 540,000 طن متري لإجمالي الطاقة الإنتاجية لشركة ألبا، لتصبح الطاقة الإنتاجية الإجمالية مليون و540 ألف طن، على أن يتم تصدير 200 ألف طن منها للولايات المتحدة الأمريكية وهي السوق الأكبر التي تتعامل معها ألبا.

وتابع دعيج: "نحن على مشارف حقبة جديدة في تاريخ الشركة، ولا نزال ملتزمين بأهم مبادئ وقيم الشركة والمتمثلة في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين وجميع العاملين في الشركة"، مضيفاً: "لقد تمكنا حتى الآن من إكمال أكثر من 13 مليون ساعة عمل دون أي إصابات مضيعة للوقت، وهو إنجاز هام بالنسبة لصناعة الألمنيوم". 

ويرعى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، حفل تدشين مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بشركة ألمنيوم البحرين أالبـا.

ترشيحات:

الحج السعودية تكشف الجنسيات الأكثر حصولاً على تأشيرات العمرة

"البحرين الوطني" يُغير دفة البورصة نحو التراجع

"عقار للاستثمارات" تشتري 29% من "المنار للإجارة" بـ5.6 مليون دينار