TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير من هيئة الاتصالات السعودية لبعض مقدمي الخدمات البريدية

تحذير من هيئة الاتصالات السعودية لبعض مقدمي الخدمات البريدية
هيئة الاتصالات السعودية

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عدداً من الإنذارات لبعض مقدمي الخدمات البريدية؛ نظير مخالفتهما لوثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية التي أعلنت عنها الهيئة.

ورصدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وفقاً لبيان لها اليوم الأحد، فرض بعض الشركات رسوماً غير معلنة مقابل خدمات لم يطلبها المستفيد ولم يوافق عليها ومطالبته بسدادها.

وقالت الهيئة، إنه تم رصد قيام بعض الشركات بالإخلال بمكان تسليم المواد البريدية المتفق عليها مع المستفيدين؛ الأمر الذي استلزم توجيه إنذار لتلك الشركات، وإلزامهما بمعالجة المخالفات المذكورة خلال 5 أيام عمل من تاريخ الإنذار الموجه لهما.

وأعلنت الهيئة، في وقت سابق، عن وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية والتي تأتي في إطار تحقيق الهيئة لدورها التنظيمي والرقابي على قطاع البريد، الموكل لها بقرار من مجلس الوزراء رقم (403) وتاريخ 12 رجب 1440هـ.

وتتضمن الوثيقة مجموعة من القواعد الكفيلة بحماية حقوق المستفيد من الخدمات البريدية، من بينها حق المستفيد في الحصول على الخدمة بالسعر المعلن عنه، وحق تسلم الطرد في التاريخ والمكان المحدد في عقد تقديم الخدمة.

وشملت الوثيقة، تنظيم عملية التعاقد مع مقدمي الخدمات البريدية، وإلزامهم بوضع القواعد والإجراءات المتبعة في حال تعذر تسليم الطرود، وعند طلب إعادتها، وقواعد التعويضات وغيرها.

ترشيحات:

رئيس "تداول" يعلق على وزن أرامكو السعودية المتوقع بـ"تاسي"

جهات سعودية توقع مذكرة لتوطين 36 ألف وظيفة بالقطاع الصناعي

المدير التنفيذي لـ"تداول": إطلاق سوق المشتقات بالربع الأول من 2020

محافظ المركزي الإماراتي: خطة لتنفيذ 44 مشروعاً مشتركاً مع السعودية

محافظ مؤسسة النقد السعودية:71 مليار ريال حوالات للإمارات بالنصف الأول