TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين الوطني" يُغير دفة البورصة نحو التراجع

"البحرين الوطني" يُغير دفة البورصة نحو التراجع
مستثمرون داخل مقر بورصة البحرين

مباشر: تراجع المؤشر العام لبورصة البحرين بنهاية تداولات اليوم الأحد، تزامناً مع انخفاض قطاع البنوك التجارية وفي مقدمتها سهم "البحرين الوطني".

ووفقاً للبيانات المتاحة على موقع السوق، هبط المؤشر العام بنسبة 0.01 بالمائة، بما يُعادل 0.10 نقطة لينهي عند مستوى 1505.55 نقطة، مقابل 1505.65 نقطة في إغلاق جلسة تداولات يوم الخميس الماضي.

وشهدت البورصة اليوم تداول 4.38 مليون سهم، بسيولة قدرها 645.429 ألف دينار.

على الجانب الآخر، ارتفعت قطاعات الاستثمار والخدمات بنسبة 0.59 بالمائة، و بنسبة 0.41 بالمائة على الترتيب، بينما استقر دون تغيير في تداولاته قطاع الصناعة.

وكان أبرز الأسهم الهابطة سهم البنك الأهلي المتحد- البحرين، وتلاه سهم شركة البحرين للتسهيلات التجارية، ثم سهم بنك البحرين الوطني.

على الجانب الآخر، ارتفع سهم المصرف الخليجي التجاري، وجاء من بعده في المرتبة الثانية سهم شركة البحرين الوطنية القابضة، وحل ثالثاً سهم مجموعة جي إف إتش المالية المُدرج في بورصة البحرين، بورصة الكويت، وسوق دبي المالي.

يُذكر أن جي إف إتش أعلنت صباح اليوم في بيان صحفي لسوق دبي المالي أنها ستدفع مبلغ 85 مليون دولار، بالإضافة إلى مبلغ 7 ملايين دولار عائد عليه، وذلك على دفعات مجدولة مقابل الاستحواذ على نسبة 27  بالمائة من ملكية أحد شركائها بمشروع "تونس العقاري"..

وكان السهم الأكثر نشاطاً من حيث حجم التداول سهم مجموعة جي إف إتش المالية بعد تداول 3.20 مليون سهم.

ومن حيث تداول القياديات، هبط وحيدا سهم بنك البحرين الوطني بنسبة 0.28 بالمائة.

على الجانب الآخر، تصدر الأسهم الرابحة سهم مجموعة جي إف إتش المالية بنسبة 4.50 بالمائة، ثم ارتفع سهم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية بنسبة 0.52 بالمائة، وجاء ثالثاً سهم مجموعة البركة المصرفية المُدرج في بورصة البحرين وسوق ناسداك دبي بنسبة 0.34 بالمائة.

ترشيحات:

انخفاض أسعار الذهب في البحرين خلال أسبوع

البحرين توقع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع سويسرا

البنوك يرتفع ببورصة البحرين خلال أسبوع

بـ"حوار المنامة".. وزير بحريني يؤكد استمرار النمو الإيجابي لاقتصاد المنطقة