TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ودام" تمتلك 2% من أسهم "بلدنا" المطروحة للاكتتاب

"ودام" تمتلك 2% من أسهم "بلدنا" المطروحة للاكتتاب
عامل داخل أحد المقاصب
ودام
WDAM
0.10% 1.98 0.00

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة ودام الغذائية تملكها 2 بالمائة من أسهم شركة بلدنا للصناعات الغذائية، وذلك خلال الاكتتاب الأولي الذي امتد من 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وحتى نهاية يوم عمل 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

يذكر أن شركة بلدنا للصناعات الغذائية سوف تدرج في بورصة قطر بـ11 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ويترقب المساهمون اجتماع الجمعية التأسيسية للشركة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة 6 بنود هامة على رأسها إقرار عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

يشار إلى أن "بلدنا" أعلنت سابقاً عن تغطية الاكتتاب بفائض أسهم تجاوز عدد الأسهم المطروحة، إذ تم الانتهاء من عملية تخصيص الأسهم للمكتتبين ورد الفائض تماشياً مع استراتيجية التخصيص الواردة في نشرة الطرح.

واشتمل الطرح على عدد 1.425 مليار سهم عادي تمثل 75 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة.

وشهدت فترة الاكتتاب التي امتدت من 27 أكتوبر/ تشرين أول السابق، وحتى نهاية يوم عمل 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين، إذ تم تخصيص 23 بالمائة من الأسهم المطروحة لـ5 مساهمين استراتيجيين.

يُذكر أن المستثمرين الاستراتيجيين في شركة "بلدنا" هم: صندوق التقاعد، وحصاد الغذائية، ومواني قطر، والميرة للمواد الاستهلاكية، وودام الغذائية.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف "بلدنا" التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

واختتم سهم "ودام" تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً بـ1.16 بالمائة، عند سعر 6.99 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 2.13 مليون ريال، وزعت على 305.45 ألف سهم.

ترشيحات:

مسح..78.4 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر

34 مليار دولار فائض الميزان التجاري لقطر في 9 أشهر

الثلاثاء.. تنفيذ مراجعة "إم.إس.سي.أي" النصف سنوية لبورصة قطر

412 مليار دولار أصول البنوك التجارية في قطر بنهاية أكتوبر

فائض تجارة قطر مع اليابان يتراجع 40% خلال أكتوبر

قطر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية لمستوى غير مسبوق

صافي الأصول الأجنبية للمركزي القطري يواصل الارتفاع للشهر العشرين