TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات
متعامل يتابع أسعار الأسهم بقاعة سوق أبوظبي للأوراق المالية

دبي - مباشر: ينتظر المستثمرون بأسواق الأسهم الإماراتية في الأسبوع الجاري، عدداً من نتائج مجالس الإدارة أبرزها بنك "دبي الإسلامي"، و"الإمارات دبي الوطني".

ومن المقرر أن يجتمع غداً الاثنين مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي لمناقشة موضوع استحواذ نور بنك. ويأتي ذلك بعد أن وافق المجلس في اجتماعه الماضي الذي عقد في أبريل/نيسان على مراجعة مجلس الإدارة بالنتائج التي توصل إليها خلال ثلاثة أسابيع.

وأقر مجلس إدارة البنك حينها تعيين مستشارين ماليين للقيام بدراسة شاملة حول نور بنك وإعطاء تقييم مناسب، وتعيين مستشارين قانونيين خارجيين لتولي أية أمور قانونية.

ونوه البنك بالموافقة على مناقشة الصفقة المحتملة مع الجهات الرقابية ذات الصلة، حيث فوض البنك الرئيس التنفيذي للمجموعة للموافقة على المصاريف اللازمة لذلك.

ويحل أيضاً غداً موعد التخصيص في اكتتاب  أسهم زيادة رأس مال بنك الإمارات دبي الوطني وذلك أن كشف البنك إغلاق فترة الاكتتاب للأشخاص يوم الخميس الماضي  بعد بلوغ التغطية بنحو 2.8 مرة من إجمالي حجم الزيادة ما نتج عنه زيادة إجمالي الالتزامات الممولة بمبلغ 18 مليار درهم.

ويجتمع مجلس إدارة شركة العين الأهلية للتأمين غداً أيضاً لمناقشة الأعمال الاعتيادية للشركة وأعمال اللجان وما يستجد من أعمال.

وأما يوم الثلاثاء القادم، فيجتمع مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي وشركة منازل العقارية لمناقشة أمور اعتيادية ومواضيع عامة مرتبطة بالشركة وهذا لن يؤثر على سعر السهم.

ترشيحات:

بورصات الخليج تتأهب للعودة إلى المكاسب