TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توقع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع سويسرا

البحرين توقع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي مع سويسرا
جانب من توقيع الاتفاقية

 

المنامة – مباشر: وقع وزير المالية والاقتصاد الوطني بالبحرين، اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب والتجنب الضريبي والبروتوكول المرفق بها مع السفيرة مايا تيسافي مساعد وزير الدولة ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية السويسرية.

وأكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، مواصلة تعزيز البيئة الاقتصادية المواتية لتشجيع الاستثمارات المشتركة بين مملكة البحرين ومختلف الدول.

وأشار الوزير في بيان اليوم السبت، نقلته وكالة الأنباء بنا"، إلى أهمية الدور الذي تقوم به الاتفاقيات الاقتصادية في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الدول بما يسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتعزيز تنافسية الاقتصاد بما يحقق خطط التنمية المستدامة.

وأوضح البيان أن الاتفاقية تهدف إلى مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والاتحاد الفيدرالي السويسري في المسائل الضريبية وإلى إزالة الازدواج الضريبي على الأشخاص المقيمين في إحداهما أو كليهما، وتسري أحكام الاتفاقية على ضرائب الدخل ورأس المال التي تفرض لمصلحة أي من الطرفين.

جدير بالذكر أن توقيع مملكة البحرين لاتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي تأتي ضمن المتطلبات الدولية في مجال الشفافية وتبادل المعلومات في المسائل الضريبية ومنع التهرب والتجنب الضريبي التي تم وضع معاييرها من قبل دول مجموعة العشرين (G20) والمنظمات والهيئات ذات العلاقة مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، كما تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين قد وقعت حتى الآن (45) اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع عدد من دول العالم.

ترشيحات

الكويت الوطني يتوقع تراجعاً محدوداً لعوائد سندات دول الخليج مستقبلاً

ثروات أغنياء العالم تقفز نصف تريليون دولار منذ بداية العام