TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والصين تتفقان على مِنح تعاون اقتصادية بـ42 مليون دولار

مصر والصين تتفقان على مِنح تعاون اقتصادية بـ42 مليون دولار
صورة تعبيرية

القاهرة- مباشر: وقعت مصر والصين اتفاق منح للتعاون الاقتصادى بقيمة 42 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تنموية في البلد العربي.

جاء ذلك بحضور رئيس الوزراء المصري ،مصطفى مدبولي، على هامش مؤتمر "الاستثمار في إفريقيا 2019"، المنعقد في العاصمة الإدارية، على مدار يومين بدء من الجمعة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وقام بالتوقيع كل من سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير لياو ليتشانج، سفير الصين لدى القاهرة.

وأكدت الوزيرة، أن الأولوية من هذه المنح ستخصص للاستثمار فى رأس المال البشرى، خاصة فى التعليم والصحة، بما يساهم فى تحسين حياة المواطنين.

وأوضحت الوزيرة، أنه خلال السنوات الماضية تم الاتفاق مع الجانب الصينى على مشروعات من المنح، تضمنت مشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الاقمار الصناعية، ومشروع القمر الصناعي مصر سات-2 لتطبيقات الاستشعار عن بعد.

كما شمل الاتفاق، مشروع تطوير المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التعليم عن بعد وتنفيذ المرحلة الثالثة، ومشروع دراسة الجدوى لإنشاء مركز التدريب المهني بالمنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، ومشروع توريد معدات للكلية التكنولوجية الصينية بجامعة قناة السويس.

من جانبه، أكد السفير الصينى لدى القاهرة، حرص بلاده على زيادة استثماراتها فى مصر، وزيادة المنح المقدمة لمشروعات تنموية، حيث يبلغ إجمالي المنح الصينية المقدمة لمصر حتى الآن حوالي 1,966 مليار يوان صيني (أي ما يعادل حوالي 294 مليون دولار)، لتنفيذ مشروعات وتوريد معدات.

ترشيحات

رئيس الحكومة المصرية يفتتح فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "الاستثمار بإفريقيا"

مدبولي: تمهيد الطريق والبنية التحتية جذب القطاع الخاص للعاصمة الإدارية

مصر تؤجل إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"