TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ"حوار المنامة".. وزير بحريني يؤكد استمرار النمو الإيجابي لاقتصاد المنطقة

بـ"حوار المنامة".. وزير بحريني يؤكد استمرار النمو الإيجابي لاقتصاد المنطقة
جانب من حوار المنامة 2019

المنامة - مباشر: أكد وزير المالية والاقتصاد البحريني، خلال فاعليات "حوار المنامة 2019"، أن اقتصاد المنطقة مستمر في النمو الإيجابي رغم مختلف التحديات التي يواجهها.

وصرح الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، اليوم الجمعة، أن نمو اقتصاد المنطقة يعتمد على قطاعات متنوعة مثل التكنولوجيا المالية والسياحة والمال والأعمال ومختلف القطاعات التي أصبحت تتوجه للذكاء الاصطناعي والإبداع والابتكار، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ونوه الوزير البحريني، إلى أهمية توحيد الجهود للتصدي لمختلف التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي جراء التحولات الجيوسياسية بما يسهم في بدء مرحلة اقتصادية قائمة على خلق الفرص الجديدة الواعدة للجميع.

جاء ذلك لدى المشاركة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "حوار المنامة 2019" بعنوان (الجغرافيات الاقتصادية الجديدة في الشرق الأوسط).

وأكد الوزير، أهمية عمليات التبادل التجاري القائمة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا والتي عززها انضمام مملكة البحرين إلى معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا مؤخرًا.

وأوضح، أن ذلك الانضمام قد فتح آفاقًا أوسع للتعاون في كافة القطاعات الاقتصادية بما يرفد الاقتصاد الوطني ويسهم في تسهيل التجارة البينية التي سيكون لها مردود إيجابي على التنمية المستدامة في المنطقة.

وانطلق في مملكة البحرين، اليوم، أعمال مؤتمر حوار المنامة، والذي يستمر حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، الجاري في نسخته الـ15، حيث يوصف باعتباره أكبر قمة أمنية عالمية متخصصة في المنطقة.

وتعقد القمة سنوياً لمناقشة مستجدات وتحديات الأمنين الإقليمي والدولي، وسط حضور كبير يشمل صناع القرار في السياسة والدفاع والأمن في المنطقة والعالم، فضلا عن الخبراء والمهتمين.

ترشيحات

ولي عهد البحرين: مقومات المنطقة تؤهلها لاستضافة السباقات العالمية

رئيس وزراء البحرين يصدر قراراً بشأن مجلس الموارد المائية