TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات يطالب "رولز رويس" بحل مشاكل أداء المحركات

طيران الإمارات يطالب "رولز رويس" بحل مشاكل أداء المحركات
إحدى طائرات الإمارات

دبي – مباشر: قال رئيس طيران الإمارات، إن مجلس إدارة "رولز رويس" يتعين عليه معالجة مشكلاتها على وجه السرعة، فيما يتعلق بأداء المحركات، بينما يدرس أكبر مشتر في العالم للطائرات "عريضة البدن"، من سيزود طلبيته من طائرات بوينج 787 بالمحركات.

 وصرح رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك: "تلقت رولز العديد من أجراس التحذير وهم في الواقع بحاجة إلى حل مشكلاتهم. أعتقد أن ساعة الإنذار دقت عدة مرات"، وفقاً لوكالة "رويترز"

وعانت النسخ المزودة بمحركات رولز من الطائرة 787 مشكلات تقنية متكررة، مما أدى إلى ضغوط على أسعار الأسهم واجتذب انتقادات من شركات للطيران.

واتفقت طيران الإمارات على شراء أولى طائراتها من طراز 787 دريملاينر، في صفقة بقيمة 9 مليارات دولار، أبرمت في في معرض دبي للطيران، يوم الأربعاء الماضي، دون تحديد المحرك الذي سيشغلها، بينما خفضت طلبها لشراء طائرات من الطراز 777إكس المؤجلة من صانع الطائرات الأمريكي.

ومن المقرر تسليم طائرات 787، التي يمكن تزويدها إما بمحركات رولز أو محركات جي.إي.إن.أكس التي تصنعها منافستها جي.إي افييشن التابعة لجنرال الكتريك، إلى طيران الإمارات في 2023، وهو موعد متأخر بعام عن خطة شراء أولية وضعت قبل عامين.

 

بدعم السياحة.. احتياطي تونس يسجل نحو 6.6 مليار دولار

الشركات الأمريكية تواصل إغلاق منصات التنقيب عن النفط للأسبوع الخامس

انطلاق أول منتدى دولي لحماية المنافسة ومنع الاحتكار في مصر