TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤتمر "الاستثمار في أفريقيا" يناقش حلول تطوير البنية الأساسية بالقارة

مؤتمر "الاستثمار في أفريقيا" يناقش حلول تطوير البنية الأساسية بالقارة
مؤتمر الاستثمار في أفريقيا

القاهرة – مباشر: أكد رئيس وزراء روندا، خلال كلمته بحفل افتتاح "منتدى الاستثمار في أفريقيا 2019"، أهمية الاستثمار بالشكل الصحيح من أجل تحقيق القيمة الأكبر لأي بلد.

وأشار إدوارد انجرينتي، في بيان صادر عن المؤتمر، اليوم الجمعة، إلى أننا في حاجة للاستقرار السياسي والاقتصادي فى إفريقيا من أجل جذب الاستثمارات.

جاء ذلك على هامش انعقاد جلسة تفعيل الشراكات الدولية والإقليمية لتطوير البنية الأساسية فى إفريقيا، خلال منتدى إفريقيا 2019، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى ألقت الضوء على الشراكات الإقليمية والدولية فى قطاع تطوير البنية الأساسية.

من جانبها لفتت اليزيه مونيمبوى، نائبة رئيس وزراء الكونغو، إلى أهمية تنظيم الشراكات بين القطاعين العام والخاص، حتي يستطيع المستثمرون أن يشعروا بالراحة من خلال هيكل حكومى، مؤكدة أهمية وضع إطار قانوني يحمى الدولة ويحمى المستثمر، داعية إلى تطوير الطرق البرية والسكك الحديدية والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

وفي سياق متصل أكدت ستيفانى فون فريديبرج، الرئيس التنفيذي للأعمال لدى مؤسسة التمويل الدولية، أهمية الشراكة والتنسيق مع الجهات المانحة من أجل دعم الدول فى القارة الإفريقية، من أجل التنمية.

وأشار الدكتور بندر الحجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكافة الجهات.

فيما قال خالد الشريف، نائب رئيس البنك الإفريقى للتنمية: " رأينا ضخ استثمارات فى القارة الإفريقية بشكل أكبر من أى قارة أخرى".

وانطلق مؤتمر إفريقيا 2019 تحت عنوان "استثمر في إفريقيا"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، اليوم، بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويقام المؤتمر بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم؛ بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

ترشيحات

الزراعة المصرية توضح موقفها من حظر ذبح البتلو

المالية توضح حقيقة ضريبة جديدة على مزارع الماشية بمصر

الضرائب المصرية توضح حقيقة إخضاع مدخلات صناعة الأدوية لـ"القيمة المضافة"

إنطلاق فعاليات مؤتمر "استثمر في أفريقيا" بالعاصمة الإدارية