TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشادات دولية بأداء مصر الاستثماري في قطاع الطاقة

إشادات دولية بأداء مصر الاستثماري في قطاع الطاقة
حقل ظهر للغاز

القاهرة – مباشر: أكد رئيس المؤسسة الأمريكية للتمويل والتنمية الدولية، أن مصر أظهرت أداءً رائعا في الآونة الأخيرة، فيما يتعلق بتنشيط وجذب الاستثمارات في قطاع الطاقة، خاصة بعد الاكتشافات الكبيرة للغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وقال آدم بوهلر في كلمته خلال حفل افتتاح "منتدى الاستثمار في إفريقيا 2019"، اليوم الجمعة، إن المؤسسة تهتم اهتماما خاصا بالاستثمار في قطاع الطاقة بإفريقيا بصفة عامة ومصر بصفة خاصة، مشيرا إلى أن المؤسسة تشارك الحكومة المصرية اهتمامها بتنشيط الاستثمار في مجال الغاز الطبيعي لضمان استفادة جميع المصريين منه وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

وأوضح بوهلر، أن المؤسسة الأمريكية للتمويل والتنمية الدولية تبحث باستمرار عن رؤوس أموال يمكن ضخها واستثمارها في الفرص الواعدة التي تنبئ بمستقبل أفضل للقارة الإفريقية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

من ناحيته قال كريس انتونوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة لكيلا باور العالمية، العاملة في مجال الطاقة المتجددة، إن مصر تعد أحد أكبر الدول المتقدمة في مجال الاستثمار في الطاقة المتجددة في إفريقيا والعالم، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية لديها خططا طموحة لتوليد 20 بالمائة من الطاقة من مصادر متجددة بحلول 2020، ترتفع إلى 42 بالمائة بحلول عام 2035.

وقال كريس انطونوبولوس، إن الطاقة المتجددة تشهد في أفريقيا نمو بنسبة من 5 إلى 6 بالمائة، وهذا يعني أن هناك فرص هائلة وواعدة كي نتخطى المستحيل في هذا القطاع.

 

وأضاف انتونوبولوس خلال كلمته، أن قارة إفريقيا تتميز بالفرص الواعدة في مجال الاستثمار في الطاقة المتجددة نظرا لامتلاكها المواد الطبيعية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية والتي تعد افضل الموارد للطاقة المتجددة.

وأشار، إلى أن أفريقيا تشهد ثورة في مجال التحول الرقمي والتكنولوجي تساعدها على مواصلة جذب الاستثمارات مع زيادة عدد سكانها إلى أكثر من 1.2  مليار نسمة، بينهم 600 مليون نسمة لا يملكون فرص الوصول إلى الطاقة وهو ما يجعل هذا القطاع واعد بشكل كبير للاستثمار فيه.

وانطلق مؤتمر إفريقيا 2019 تحت عنوان "استثمر في إفريقيا"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، اليوم، بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويقام المؤتمر بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم؛ بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

ترشيحات

الزراعة المصرية توضح موقفها من حظر ذبح البتلو

المالية توضح حقيقة ضريبة جديدة على مزارع الماشية بمصر

الضرائب المصرية توضح حقيقة إخضاع مدخلات صناعة الأدوية لـ"القيمة المضافة"

إنطلاق فعاليات مؤتمر "استثمر في أفريقيا" بالعاصمة الإدارية