TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق قمة "حوار المنامة" الـ15 الأكبر عالمياً

اليوم.. انطلاق قمة "حوار المنامة" الـ15 الأكبر عالمياً
المنامة

المنامة – مباشر: تنطلق في مملكة البحرين، اليوم الجمعة، أعمال مؤتمر حوار المنامة، ويستمر حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، الجاري في نسخته الـ15، الذي يوصف باعتباره أكبر قمة أمنية عالمية متخصصة في المنطقة.

وتعقد القمة سنوياً لمناقشة مستجدات وتحديات الأمنين الإقليمي والدولي، وسط حضور كبير يشمل صناع القرار في السياسة والدفاع والأمن في المنطقة والعالم، فضلا عن الخبراء والمهتمين، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وتناقش القمة على مدار 3 أيام وبحضور كوكبة من الوزراء والدبلوماسيين، والمفكرين، عدة قضايا محورية على رأسها : التغيرات التي تشهدها جغرافية اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط في ظل الارتباط الوثيق والمتزايد بين موارد ومصالح دول العالم المختلفة، وفي القلب منها دول المنطقة وأقطاب النمو الجديد. 

ويشار إلى أن أعمال قمة المنامة الـ 15 ستحظى باهتمام إضافي هذا العام، خاصة على الصعيدين الإعلامي والسياسي، ليس فقط بسبب توقيته وطبيعة الملفات المعروضة للنقاش، فضلا عن الحضور، مثلما تبين، وإنما لأن برنامج القمة سيستضيف عددا من قادة الشباب في بعض الدول العربية، ومنها مملكة البحرين، حيث سيناط بهم مسؤولية المشاركة في بعض جلسات الحوار.

ترشيحات

ولي عهد البحرين يصل الرياض لحضور سباق "فورميلا إي" الدرعية

تراجع النشاط الاقتصادي في المملكة المتحدة لأدنى مستوى منذ 2016

النشاط الاقتصادي الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر