TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تطوير منظومات دفاع جوي باتفاق بين "بيانات" الإماراتية و"كولينز" الأمريكية

تطوير منظومات دفاع جوي باتفاق بين "بيانات" الإماراتية و"كولينز" الأمريكية
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: وقعت شركة بيانات الإماراتية اتفاقية مع شركة "كولينز ايروسبيس" العاملة في قطاع الفضاء والدفاع، لتطوير منظومات دفاع جوي بمشاركة إماراتية.

وأشارت شركة بيانات، أنها ستتعاون مع "كولينز ايروسبيس"، والتي تتخذ الولايات المتحدة مقراً لها، لتطوير منظومات دفاع جوي متطورة في إطار برنامج التوازن الاقتصادي الذي يشرف عليه مجلس التوازن الاقتصادي" توازن"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويشار إلى أن شركة بيانات متخصصة في تطوير حلول الجغرافية المكانية الشاملة وخدمات تجميع البيانات.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية الجديدة، والتي ستشهد مشاركة فريق من ثمانية مهندسين إماراتيين، للعمل في المشروع الذي يدعم الذكاء الاصطناعي، والذي يشتمل ضمن مكوناته على تطوير التطبيقات، والتدريب وتكامل النظم، خلال معرض دبي الدولي للطيران 2019.

وقال الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي، مطر علي الرميثي: "تسعدنا المساهمة في تسهيل قيام هذا التعاون، بناء على التزامنا الراسخ بتمكين قطاع الدفاع والأمن في دولة الإمارات، من خلال تشجيع الاستثمارات وإطلاق المشاريع في هذا القطاع الحيوي".

وتوقع الرميثي، نموا قويا من ناحية القيمة الاقتصادية وتطور القدرات بفضل هذه الاتفاقية التي تستفيد من الخبرات التقنية العالية والمتوفرة لعدد قليل من الدول المتطورة تقنيا.

من جانبه قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات انه سيتم تصميم هذه الحلول التعاونية وتطويرها واختبارها بشكل كامل من قبل شركة بيانات.

ترشيحات

الإمارات.. إجراءات جديدة لحماية مستثمري الأسهم خلال نوفمبر

 

5 قرارات هامة للوزراء الإماراتي.. أبرزها لإنقاذ المتعثرين

فعاليات اليوم الأخير من "دبي للطيران" يتصدر نشرة مباشر ...