TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنك الأهلي" و"مؤسسة مصر الخير" يوقعان بروتوكولاً لتطوير 17 قرية

"البنك الأهلي" و"مؤسسة مصر الخير" يوقعان بروتوكولاً لتطوير 17 قرية
البنك الاهلي المصري - أرشيفية

القاهرة- مباشر: وقع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير،علي جمعة، بروتوكول تعاون جديد بهدف استكمال عمليات تطوير عدد 17 قرية في بعض محافظات الجمهورية ضمن " مشروع قرى البنك الأهلي المصري".

وقال هشام عكاشة، اليوم الخميس، أن المبادرة بدأت منذ فبراير 2017 من خلال بروتوكول تنفيذ مشروع قري البنك الاهلي المصري وعددها 17 قرية من القري الاكثر احتياجاً بمختلف أنحاء الجمهورية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ.

وتابع، ووصل إجمالي مساهمات البنك في تنفيذ مشروع قري البنك الأهلي المصري حتى الآن إلى حوالي 625 مليون جنيه، منها 300 مليون جنيه مخصصة للمرحلة الثالثة الجاري تطويرها حاليا.

وجاء ذلك بحضور يحيي أبو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس إدارة البنك، ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية بالبنك، وعبد العزيز على العضو المنتدب وعضو مجلس الأمناء ومحسن محجوب أمين الصندوق ومحمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب، وفريقا عمل المسئولية المجتمعية بالبنك ومؤسسة مصر الخير.

وأكد رغبة البنك في استكمال هذا المشروع الذي يستهدف دعم خطط الدولة في التنمية وهو ما يضطلع البنك الأهلي المصري به ضمن برامجه في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية.

ونوهت نرمين شهاب الدين، إلى أن البروتوكول يستهدف استكمال باقي مراحل تنفيذ المشروع من خلال البدء في المرحلة الثالثة منه، بعد قياس الأثر التنموي الذي تحقق في المرحلتين الأولي والثانية من المشروع للأسر الأكثر إستحقاقاً، والتي استفاد منها أكثر من 156 ألف نسمة.

وأشارت، إلى أن المرحلة الثالثة تشمل تطوير وتحسين 4 قرى جديده هي أبوالريش بحري بمحافظه أسوان، الدهسة بقنا، منشاة سنورس بالفيوم، وقريه القطراني بمحافظه مطروح وذلك بتكلفة تصل إلى 300 مليون جنيه.

كما تم تطوير عدد من المدارس وتقديم منح للطلاب ضمن برنامج العباقرة، مضيفة أنه خلال المرحلة الأولى تم الانتهاء من تطوير وتحسين عدد 7 قرى هي كومير بالأقصر، بني حميل بسوهاج.

وضمت المبادرة ساو ونجع جزيره قاو بأسيوط، قمبش الحمرا ببني سويف، بني صالح بالجيزة، كفر عليم بالقليوبية بتكلفة بلغت 125 مليون جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 22 مليون جنيه تم تخصيصها لعمل مسح طبي شامل لعدد 132 ألف نسمة من سكان تلك القرى.

كما تم خلال المرحلة الثانية، الانتهاء من تطوير وتحسين 4 قرى هي دفش واسطال بالمنيا ، زاويه رازين بالمنوفية، والمنايف بالإسماعيلية بتكلفة بلغت 151 مليون جنيه.

الرئيس التنفيذي لـ"راية القابضة" يوضح حقيقة شطب الشركة من البورصة

بالأسماء.. الملا يصدر حركة تنقلات جديدة بشركات قطاع البترول المصرية

الزراعة المصرية و"البنك الأهلي" يتعاونان لتوفير التمويل لأصحاب مزارع الدواجن