TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القمر الصناعي المصري"طيبة-1" يدخل حيز التشغيل بعد 3أشهر من إطلاقه

القمر الصناعي المصري"طيبة-1" يدخل حيز التشغيل بعد 3أشهر من إطلاقه
صورة أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعي المصري لأغراض الاتصالات "طيبة -1"، المقرر إطلاقه غد الجمعة، سيدخل حيز التشغيل بعد 3 أشهر من الإطلاق.

وأضاف محمد القوصي، اليوم الخميس، أن القمر الصناعي المصري سيغطي جميع أنحاء الجمهورية وسيوفر خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين كافة وفي أي مناطق، لاسيما النائية والمنعزلة، وفقاً لوكالة انباء الشرق الأوسط " ا ش أ".
ولفت القوصي، إلى أن القمر الصناعي لأغراض الاتصالات "طيبة -1"، سينطلق غدا، من قاعدة في مدينة "كورو"، بإقليم "جويانا الفرنسية" بأمريكا الجنوبية بالقرب من البرازيل.

وأشار، إلى أن توقيت الإطلاق يخضع لظروف معينة وقياسات فنية على الجهة التي سيطلق من خلالها، مرجحا أن يكون التوقيت مابين الرابعة والرابعة والنصف عصرا غدا بتوقيت القاهرة.

وأوضح، أن خدمات الاتصالات والإنترنت من خلال القمر الصناعي ستتيحها الشركة الوطنية لخدمات الأقمار الصناعية، حيث سيتم استقبال الخدمات بواسطة جهازين "طبق يشبه الدش ولكنه أقل حجما منه بالإضافة إلى جهاز راوتر".

وذكر، أنه فيما يخص خدمات الاتصالات سيتم إتاحة أجهزة لهذا الغرض أو إجراء تعديلات بسيطة على الأجهزة التي لدي المستخدمين ليتمكنوا من الحصول على خدمات الاتصالات الفضائية، مشيراً إلى أن الشركة الوطنية لخدمات الأقمار الصناعية هي التي ستقوم بتسعير تلك الخدمات لمن يريد الحصول عليها سواء الاتصالات أو الإنترنت.

ترشيحات ..

الزراعة المصرية و"البنك الأهلي" يتعاونان لتوفير التمويل لأصحاب مزارع الدواجن

مصر تصدر بياناً عاجلاً حول استئناف رحلات الطيران الروسية

الرئيس التنفيذي لـ"راية القابضة" يوضح حقيقة شطب الشركة من البورصة