TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالختام.. 54.5 مليار دولار القيمة الإجمالية لصفقات "دبي للطيران 2019"

بالختام.. 54.5 مليار دولار القيمة الإجمالية لصفقات "دبي للطيران 2019"
جانب من العرض الجوي في معرض دبي للطيران عام 2019

دبي - مباشر: بلغت قيمة المبيعات التي تم الإعلان عنها في معرض دبي للطيران بعام 2019 نحو 54.5 مليار دولار أمريكي، منذ بدايته وحتى اليوم الأخير من الحدث العالمي.

وأكد العارضون وأعضاء الوفود الرسمية والرعاة في معرض دبي للطيران 2019، أن المعرض حقق نجاحاً لافتاً هذا العام؛ وفقاً لبيان صحفي صادر عن حكومة دبي.

وقد شاركت في المعرض أكثر من 1.288 ألف شركة ومؤسسة، و161 طائرة في ساحة عرض الطائرات، كما نظمت ضمن فعالياته عدة مؤتمرات على درجة عالية من الأهمية لصناعة الطيران والفضاء، وكانت نسخة هذا العام الأكثر نشاطاً حيث بلغ عدد الزوار التجاريين أكثر من 84.043 ألف زائر. 

ومن الشركات التي تواجدت في المعرض من خلال أجنحة 100 شركة جديدة منها شركة الطائرات المروحية، وهي أول مشغل للطائرات المروحية التجارية في المملكة العربية السعودية تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

ومن أبرز الحاضرين الجدد في نسخة 2019 أول "شريك التكنولوجيا المتقدمة" للمعرض والمتمثل في "إيدج"، التي تم الإعلان عنها مؤخراً وتجمع بين أكثر من 25 مؤسسة، منها شركات تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات وتوازن القابضة، ومؤسسات مستقلة أخرى

ومن الشركات التابعة لإيدج شركة "الطارق" المتخصصة في مجال تصنيع الأسلحة الجوية والأنظمة الموجهة بدقة.

واجتذبت مجموعة المؤتمرات المتخصصة عدداً كبيراً من العاملين والمهتمين بصناعة الطيران مثل مؤتمر إدارة الحركة الجوية العالمية (GATM) الذي استمر يومين وناقش مستقبل التحكم في الحركة الجوية وأبرزت المناقشات أهمية ما يسمى بـ "الأبراج الافتراضية" في المستقبل.

 كما تم تنظيم مؤتمر قطاع الشحن "كارجو كونيكت" الذي تناول صناعة الشحن الجوي، مع التركيز على مشاركة البيانات عبر الحدود الجغرافية والتجارية.

ولأول مرة في نسخة عام 2019، كان هناك تركيز خاص على استكشاف الفضاء من خلال برنامج محدد من المؤتمرات، حيث نظمت أعمال مؤتمر "نساء في الفضاء" بدعم من وكالة الإمارات للفضاء وتحدث خلاله خبراء من الأمم المتحدة وشركة بوينغ وغيرهم

كما تم تنظيم مؤتمر "حوار تقني" الذي تناول التقدم التقني المطلوب للجيل القادم من استكشاف الفضاء، وتأثير ذلك التقدم على العالم عموماً

والجدير بالذكر أن النسخة القادمة من معرض دبي للطيران ستقام في الفترة من 14 وحتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

يشار إلى أن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الأحد الماضي، افتتح معرض دبي للطيران في دبي وورلد سنترال، بمشاركة 160 دولة، و1300 شركة، بالإضافة إلى 165 طائرة مدنية وعسكرية.

وصرح اللواء ركن طيار عبدالله السيد الهاشمي، المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019، أن إجمالي صفقات معرض دبي للطيران خلال 10 دورات وعلى مدى 18 عاماً بلغت نحو 639.3 مليار دولار، متوقعاً توقيع مزيد من الصفقات بالمعرض في دورته الحالية.

ترشيحات

فعاليات اليوم الأخير من "دبي للطيران" يتصدر نشرة مباشر...

الإمارات.. 7% ارتفاعاً بالقروض المصرفية لغير المقيمين

الإمارات الوطني يقود بورصة دبي للمكاسب