TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع ميكنة القطاعات الحكومية

المصرية للاتصالات توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع ميكنة القطاعات الحكومية
جانب من التوقيع

القاهرة- مباشر: وقع وكيل وزارة الاتصالات، مع النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية بعدد من المحافظات، وذلك ضمن خطة تستهدفُ تطوير أساليب العمل بالدولة بأكملها.

ومن جانبه قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بيان، اليوم الخميس، إن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من الدور الوطني الذي تقوم به الشركة المصرية للاتصالات في دعم الخطة الاستراتيجية للدولة.

وأوضح عمرو طلعت، أن ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإتمام عملية التحول الرقمي، وميكنة كافة القطاعات الحكومية بالدولة.

وأشار إلى أن ذلك يؤدي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري، فضلاً عن المُساهمة في إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية المُوحدة اللازمة لدعم واتخاذ القرار بشكل سريع وآمن، بالإضافة إلى تقديم كافة المعلومات المتاحة لتشجيع منظومة الاستثمار في الدولة.

وجاء ذلك بحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما وقع مراسم مذكرة التفاهم مع محافظي القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، وجنوب سيناء، والسويس، والأقصر، وأسوان، ونائب محافظ الإسماعيلية.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ مشروع التحول الرقمي بمحافظة بورسعيد كمرحلة أولى، وميكنة القطاعات الحكومية والخدمية بها، وربطها بقواعد البيانات الموحدة للدولة، تمهيداً لتعميم التحول الرقمي في كافة محافظات الجمهورية، طبقاً للخطة الاستراتيجية والتنموية للدولة.

وذكر أن ذلك يأتي للتوسع في الميكنة لتشمل مُحافظات أخرى، لافتاً إلى أن الوزارة ستقوم بدورها في ضوء هذا التوقيع والمتمثل في التنسيق فيما بين الشركة، والعميل النهائي، لإعداد عقد تقديم خدمات الربط وخدمات التوصيل بشبكة الإنترنت، مع ضمان قيام العميل النهائي بسداد قيمة الخدمات لصالح الشركة، وتقوم الوزارة بتقديم كافة الاستشارات والتسهيلات والتصاريح والتراخيص.

وفي سياق متصل قال النائب الأول للرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات محمد شمروخ، إن ذلك التوقيع لتوفير خدمات البنية التحتية الخاصة بتقديم خدمات الاتصالات باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية، وذلك لربط الجهات والقطاعات الحكومية داخل نطاق الجمهورية، نظراً لما توفره هذه التكنولوجيا من جودة وتطوير الخدمة، وايجاد مناخ استثماري جاذب.

وأوضح شمروخ، أن الشركة ستقوم بتقديم الخدمات من خلال تعاقد خاص مُنفصل مع المستخدم النهائي وهي الجهات الحكومية، والهيئات والمؤسسات التابعة لها، لكل مرحلة على حدة، مُتضمنة كافة الالتزامات المالية، والتجارية، والفنية، لكل خدمة.

وتلتزم المُحافظات بدعم الشركة المصرية للاتصالات في تيسير وسرعة انجاز كافة الأعمال اللازمة لأنشاء وتنفيذ وربط البنية التحتية للمشروع بما يمكنها من تقديم خدمات الاتصالات والالتزام بتنفيذ المشروع.

ترشيحات ...

الرئيس التنفيذي لـ"راية القابضة" يوضح حقيقة شطب الشركة من البورصة

الحكومة المصرية تسعى لتوقيع اتفاقيات لمشروع التحول الرقمي

الوزراء المصري يوجه بحصر مديونيات جهات حكومية للكهرباء