TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توفير خدمة "مدى نقاط البيع" لأصحاب ورش السيارات بالسعودية

توفير خدمة "مدى نقاط البيع" لأصحاب ورش السيارات بالسعودية
مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"

الرياض- مباشر:  أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، على البنوك والمصارف العاملة بالمملكة استكمال جاهزيتها استعداداً لتلقي طلبات أصحاب ورش السيارات والخدمات ذات العلاقة بتوفير خدمة نقاط البيع من خلال نظام المدفوعات الوطني "مدى".

وتأتي تلك الخطوة تزامناً مع إلزام تلك المنشآت بتوفير خدمة "مدى نقاط البيع" ابتداءً من تاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وفقاً لبيان .

وأوضحت مؤسسة النقد، اليوم الخميس، أن الخطوة تأتي تحقيقا لتوجهات برنامج تطوير القطاع المالي الاستراتيجية في الحد من التعاملات النقدية وتعزيز المدفوعات الإلكترونية في سبيل الوصول إلى مجتمع غير نقدي، واستكمالاً لجهود المؤسسة الداعمة لتفعيل استخدام القنوات الإلكترونية، وتعزيزاً لجهود البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالإلزام التدريجي لقطاع التجزئة بتوفير وسيلة دفع إلكترونية.

وأفادت "ساما" في تعميم موجه إلى البنوك والمصارف، أنه بالتعاون مع وزارتي الشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، تم إلزام ورش السيارات والخدمات ذات العلاقة بتوفير خدمة "مدى نقاط البيع" ابتداءً من تاريخ الموافق 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019م، وبهدف إنجاح الجهود الخاصة لتفعيل هذا القرار وضمان استعداد القطاع المصرفي لمواكبة حجم الطلبات المتوقع.

وتابعت إنه يتعيّن على جميع البنوك والمصارف التحقق من الجاهزية لتلقي طلبات فتح الحسابات البنكية لأصحاب ورش السيارات والخدمات ذات العلاقة، وسرعة التجاوب معها.

ويتعين عليها كذلك الجاهزية لتلقي طلبات توفير أجهزة نقاط البيع والتجاوب معها عبر قنوات البنك/ المصرف المختلفة كالفروع، ومصرفية الإنترنت، والهاتف المصرفي لتيسير هذا المتطلب على أصحاب ورش السيارات والخدمات ذات العلاقة، والالتزام بالأوقات المحددة للصيانة حسب ما تنص عليه وثيقة معايير "مدى" واتفاقيات مستوى الخدمة.

ترشيحات:

"تداول": صفقة خاصة على "السعودي الفرنسي" بـ2.17 مليار ريال

شركة أبحاث تحدد مستهدف سهم "الحكير" مع توصية "حياد"