TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية تصدر أوامر استقدام بحق مسؤولين وأعضاء بمجلس النواب

النزاهة العراقية تصدر أوامر استقدام بحق مسؤولين وأعضاء بمجلس النواب
علم العراق

مباشر: أعلنت هيئة النزاهة بالعراق، عن صدور أمر استقدام بحق عدد من المسؤولين، والوزراء، إلى جانب أعضاء بمجلس النواب الحالي.

وذكرت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ رئيس وعدد من أعضاء مجلس محافظة كركوك؛ وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي.

وأشارت إلى أن محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في كركوك أصدرت أوامر الاستقدام، لقيام المتهمين بتسلم الرواتب والمخصصات، بالرغم من انقطاعهم عن الدوام.

وكشفت الهيئة عن صدور أمر استقدامٍ جديد بحقِّ أحد أعضاء مجلس النواب الحالي، عن تهم أثناء مدة رئاسته مجلس محافظة نينوى، إضافة إلى محافظ نينوى السابق.

وبينت دائرة التحقيقات في الهيئة، أنه تم صدور أمر استقدامٍ النائب لاستقطاعه مبالغ مالية من أعضاء وموظفي المجالس المحلية في الأقضية والنواحي التابعة لمجلس محافظة نينوى.

وأعلنت هيئة النزاهة عن صدور أمري استقدام بحق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، إضافة إلى رئيس جامعة كركوك السابق، في قضية مخالفات بعقد مشروع موقع أعمال بوابة جامعة كركوك.

كما أعلنت الهيئة عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس النواب الحالي محافظ صلاح الدين السابق؛ عن معلومات مثبتة بالتقرير التدقيقي الصادر عن مكتب المفتش العام في وزارة الصحة.

ترشيحات:

رئيس الوزراء: كل مطالب العراقيين قابلة للتنفيذ بالتعاون وتحمل المسؤولية

تعيين حملة الشهادات العليا في وزارة التربية العراقية (وثيقة)

الوزراء العراقي يقلص الرسوم الجمركية للسيارات الهجينة 100%

النواب العراقي يصوت على مشروع قانون الكسب غير المشروع