TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر حققت أعلى حجم تغطية بالإصدار الأخير للسندات الدولية

وزير: مصر حققت أعلى حجم تغطية بالإصدار الأخير للسندات الدولية
محمد معيط وزير المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن الهدف الأساسي لعودة مصر إلى الأسواق الدولية في هذا التوقيت، وإصدارها أطول سند دولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياً، يرجع إلى تحسن أسعار العائد المطلوبة على الاصدارات السابقة من السندات الدولية. 

وأضاف محمد معيط، في بيان لمجلس الوزراء المصري اليوم الخميس، أن الطرح الأخير لأطول سند دولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياً حقق أعلى حجم تغطية تشهده إصدارات مصر للسندات الدولية مقارنة بالإصدارات السابقة؛ منوهاً إلى أنه حقق معدل تغطية غير مسبوق قبل وبعد الإغلاق. 

وتابع "أن الاصدار عكس إقرار المتعاملين بالسوق العالمي بنجاح وجودة برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، كما كلّل هذا الطرح جهود وزارة المالية بترويج الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر".

وكانت المالية المصرية قامت باصدار سندات دولية بقيمة ملياري دولار على ثلاث شرائح (لآجال 4 -12- 40 عاماً)، والذي يعتبر أطول إصدار دولي تقوم به مصر وأي من دول منطقة شمال فريقيا والشرق الأوسط.

وبلغ إجمالي الاكتتاب من المستثمرين الدوليين أكثر من 14.5 مليار دولار، بنسبة تغطية تخطت 7 أضعاف قيمة السندات المطروحة، مما ساعد على خفض سعر الفائدة على السندات الجديدة بـ 45 نقطة أساس مقارنة بالأسعار الاسترشادية المعلن عنها عند فتح باب الاكتتاب، وفقاً لبيان لوزارة المالية المصرية.

وتم إصدار سندات بقيمة ملياري دولار على ثلاث شرائح (4 -12- 40 سنة)، وبقيم مصدرة تبلغ 500 مليون دولار، و1000 مليون دولار (مليار دولار)، و500 مليون دولار على التوالي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، حيث استعرض أهم الملامح والنتائج الخاصة بالإصدار الدولي الأخير من السندات الدولية الدولارية، التي قامت وزارة المالية بطرحها على المستثمرين الأجانب بتاريخ 13 نوفمبر الجاري على ثلاث شرائح (4-12-40سنة).

ترشيحات

مصر تحصل على تعويضات من السعودية في حادث الرافعة بـ2015

السيسي: الإرهاب في سوريا وليبيا له تأثير كبير على المنطقة

بعد طول انتظار..كيف ستستقبل بورصة مصر تطبيق آلية الشورت سيلينج؟

النواب المصري يُقر قرضاً بـ500 مليون دولار لدعم الحماية الاجتماعية

متحدث الرئاسة:مرسيدس تبحث تحديث وسائل النقل الجماعي في مصر

بنك ناصر يُبقي على عائد شهادة "رد الجميل" لكبار السن

المالية المصرية تحدد 75 شركة بالقائمة البيضاء للإفراج الجمركي..تعرف عليها