TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستعرض فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات البلجيكية

الكويت تستعرض فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات البلجيكية
الصورة من الكويت

الكويت - مباشر: دعت مساعدة وزير الخارجية الكويتي للشؤون الاقتصادية، أمل الحمد القطاع الخاص في بلجيكا للاستثمار في بلادها التي تحظى ببيئة عمل جيدة وفرص استثمارية واسعة.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقتها بملتقى اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين أمس الأربعاء، التي تعقد حالياً في العاصمة بروكسل، استعرض خلالها مسؤولون كويتيون الفرص الاستثمارية الواسعة المحتملة للشركات البلجيكية في الكويت؛ وفق كونا.

بدوره أعلن أمين عام غرفة التجارة العربية - البلجيكية - اللوكسمبورجية المشتركة قيصر حجازين، أن مثل تلك الملتقيات تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الكويت وبلجيكا، مبيناً أن رؤية كويت جديدة 2035 هي دلالة واضحة على رغبة الكويت الجادة والقوية في تحرير وتنويع اقتصادها.

وأشار إلى أن الملتقى يتيح الفرصة لمقابلة صانعي القرار والشركاء المحتملين في الكويت، وأيضاً معرفة فرص التنمية الاقتصادية هناك، معرباً عن سعادته أن أكثر من 50 بالمائة من المتحدثين الكويتيين من النساء، وذلك يعد انعكاساً للمكانة الكبيرة التي تتميز بها نساء الكويت.

ومن جانبه، قال رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية راؤول ديلكورد، إن الكويت وبلجيكا من الدول التجارية وعلاقتهما الثنائية راسخة ومتينة، منوهاً بأن التبادل التجاري بين الكويت وبروكسل للشهور السبعة الماضية شهد ارتفاعاً كبيراً، مع وجود اهتمام متزايد من المنتجين ومقدمي الخدمات البلجيكيين بالسوق الكويتي.

وتابع أن الكويت زادت استثماراتها بالنفط والغاز في بلجيكا خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكداً وجود فرص اقتصادية أكثر رغم أن البلدين شهدا ارتفاعاً كبيراً في العلاقات الاقتصادية.

يُشار إلى أن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين بلجيكا والكويت عقدت أول اجتماع لها يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة بروكسل واستضافته وزارة الخارجية البلجيكية، وشارك في الاجتماع ممثلون عن 11 هيئة كويتية بينها (كيو ايت) ومؤسسة الموانئ وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

ترشيحات:

إيرادات الكويت الضريبية ترتفع لـ1.1 مليار دولار بـ7 أشهر

بروفايل.. "صباح الخالد" على رأس حكومة الكويت الـ36

الكويت تتقدم للمركز الثاني عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية

أمير الكويت: "لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته"