TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الموضوعات بجدول أعمال الشورى السعودي الأسبوع المقبل

أهم الموضوعات بجدول أعمال الشورى السعودي الأسبوع المقبل
مقر مجلس الشورى السعودي

الرياض ـ مباشر: يناقش مجلس الشورى السعودي، عدداً من الموضوعات والتقارير الهامة خلال جلسات العادية الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، أن المجلس سوف يناقش خلال جلسته العادية الرابعة من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة التي يعقدها الاثنين القادم تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن تعديل المادة (13)  من نظام الخدمة المدنية.

كما يناقش المجلس في هذه الجلسة تقرير اللجنة الصحية بشأن التعديل المتعلق بحذف الفقرة (1) من المادة (الثانية) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة.

ويصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1439/1440هـ.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير اللجنة المالية، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي 1439/1440هـ، وتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري للعام المالي 1439/1440هـ.

وتتضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة كذلك، تقرير اللجنة الخاصة بشأن مقتــرح تعديل الفقرة (1) من المادة الرابعة والعشرين، والفقرة (2) من المادة الثانية والأربعين من نظام التحكيم.

ويطلع مجلس الشورى، خلال الجلسة العادية الخامسة التي يعقدها الثلاثاء القادم، على وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1439/1440هـ.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1439/1440هـ.

ويناقش مجلس الشورى خلال هذه الجلسة، كذلك تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1439/1440هـ.

وفي ذات الجلسة، يناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان بشأن مشروع نظام نقل المعتمرين إلى المملكة وإعادتهم إلى بلدانهم.

وخلال الجلسة العادية السادسة التي يعقدها الأربعاء القادم يصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم والتدريب للعام المالي 1439/1440هـ.

بعد ذلك يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع "نظام عقد الاتفاقيات الدولية"، المعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى.

كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع "نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة" المعاد إلى المجلس عملاً بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى.

وفي ذات الجلسة يناقش المجلس تقريري لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للعقار للعام المالي 1439/1440هـ، ولجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1439/1440هـ.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس في جلساته الثلاث عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون مع عدد من الدول في عدد من المجالات.

وافتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الأربعاء، أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ترشيحات:

قرار جديد للموانئ السعودية بشأن مشغلي سفن الحاويات

خادم الحرمين الشريفين يُعلق على طرح أرامكو السعودية

ملخص نتائج الشركات السعودية بالربع الثالث من 2019

فاتورة استهلاك الكهرباء بالمنشآت الصناعية السعودية تقفز 170% بـ2018

مسح..خروج 131.7 ألف وافد من القطاع الخاص السعودي بالربع الثاني

رصد.. شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثالث وأخرى للخسائر