TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السياحة المصرية تعلن موعد أولى رحلات العمرة للموسم الجديد

السياحة المصرية تعلن موعد أولى رحلات العمرة للموسم الجديد
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة السياحة المصرية، عن بدء شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة للعام الهجري الحالي -والبالغ عددها 1833شركة- في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على بوابة العمرة المصرية اعتباراً من اليوم الخميس، وحتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1441.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إنه ستبدأ أولى رحلات العمرة للعام الهجري الحالي (1441) اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وذلك في أعقاب تشغيل بوابة العمرة المصرية.

وأوضح المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة، أنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة والتي تتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقاً للنظام المعمول به بالسعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وأشار أحمد إبراهيم، إلى أن وزارة السياحة تمنح الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

وأضاف أنه من خلال التطبيق التليفوني "استغاثة" SOS المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، حيث يتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التى يتعرض لها المعتمر فى أسرع وقت.

يٌذكر أن وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة، أعلنت عن بوابة العمرة المصرية في يوليو الماضي والتي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة، حيث صدر قرار بإنشائها من رئيس مجلس الوزراء برقم 1782 لسنه 2019، والتي تكفل قيام الوزارة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين.

ترشيحات:

مصر تحصل على تعويضات من السعودية في حادث الرافعة بـ2015

السيسي: الإرهاب في سوريا وليبيا له تأثير كبير على المنطقة

بعد طول انتظار..كيف ستستقبل بورصة مصر تطبيق آلية الشورت سيلينج؟

النواب المصري يُقر قرضاً بـ500 مليون دولار لدعم الحماية الاجتماعية

متحدث الرئاسة:مرسيدس تبحث تحديث وسائل النقل الجماعي في مصر

تزامناً مع انخفاضه عالمياً.. أسعار الذهب تتراجع جنيهين في مصر