TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تصدر الإجراءات التنفيذية للطروحات

البورصة المصرية تصدر الإجراءات التنفيذية للطروحات
البورصة المصرية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت البورصة المصرية اليوم الخميس، قراراً بالإجراءات التنفيذية لتسجيل وتنفيذ عمليات الطرح العام والخاص البورصة المصرية وذلك بعد اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية الموحدة، في خطوة تستهدف مزيداً من التنظيم والمتابعة للطروحات.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت قراراً برقم 48 لسنة 2019 بشأن لضوابط النهائية المنظمة لعمليات الطرح العام والخاص.

ووفقاً لبيان صادر عن البورصة، فإن الإجراءات التنفيذية الصادرة عن البورصة، سمحت للجنة المختصة في البورصة المصرية بتغيير أي من المواعيد التنظيمية الخاصة بعمليات الطرح وفق مبررات يقدمها مدير الطرح وتقبلها البورصة قبل يومي عمل من موعد نهاية فترة تسجيل الأوامر بالبورصة.

وأوضحت البورصة، أنه يتم إخطار هيئة الرقابة المالية بقرار اللجنة وملخص المبررات المقدمة إلى البورصة قبل بدء تنفيذ التعديل المطلوب، كما تخطر شركة الإيداع والقيد المركزي بالتعديل فوراً ويلتزم مدير الطرح بنشر استدراك بتلك التعديلات من خلال الوسائل المعدة لذلك بالبورصة.

وأشارت إلى أنه خلال مرحلة سريان فترة تسجيل الأوامر، تقوم البورصة بالإعلان على شاشات التداول عن نسبة التغطية للطرح الخاص وعن سعر التنفيذ وذلك فور ورود بيان مدير الطرح، كما تقوم بإخطار شركة الإيداع والقيد المركزي لإعمال شئونها.

كما تقوم البورصة أيضاً بالإعلان على شاشات التداول عما يرد اليها من مدير الطرح لأي معلومات جوهرية طارئة وأيضاً متى توافرت معلومات جديدة من شأنها التغيير في المعلومات الواردة بنشرة الطرح شريطة اعتمادها من الهيئة، كما يجوز لها نشر اية إعلانات تذكيرية بشأن الطرح.

وأكدت أنه بحسب الإجراءات التنفيذية تقوم البورصة آلياً بحذف أوامر العملاء المشاركين في الطرح العام والمسجل لهم أوامر في الطرح الخاص وذلك بمجرد تسجيل اسماء وأوامر عملاء الطرح الخاص بالنظام المخصص لتنفيذ الطروحات بالبورصة (OPR) عقب قيام مدير الطرح بعملية التخصيص.

ولفتت إلى أن تفعيل تلك الإجراءات من شأنه إضفاء مزيد من الوضوح والتنظيم على عمليات الطرح العام والخاص بما يسهم في تسهيل انجاز ومتابعة تنفيذ عمليات الطروحات.

ترشيحات:

السيسي يصل إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لألمانيا

إنفوجرافيك.. الإيكونوميست تتوقع نمو الناتج المحلي المصري بـ5.8% خلال 2020-2021

مصر تطلق القمر الصناعي "كيوب سات" من اليابان

رؤساء شركات ألمانية يرحبون بالتعاون المشترك مع مصر بلقاء السيسي

السيسي يبحث تعزيز التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب مع ألمانيا