TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"توازن" يبحث شراء 200 طائرة عمودية لمساعدة الجهات في أبوظبي

"توازن" يبحث شراء 200 طائرة عمودية لمساعدة الجهات في أبوظبي
طائرة عمودية

أبوظبي  - مباشر: أعلن مجلس التوازن الاقتصادي "توازن"، أنه بصدد التباحث بشأن إبرام عقود بقيمة 1.1 مليار درهم لشراء، تضم 200 طائرة عمودية VRT مدنية متعددة الاستخدامات، وذلك لاستخدامها من قبل مختلف الجهات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي.

وأكد اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، اليوم الأربعاء، أن هذا المشروع يأتي في إطار الشراكة الوثيقة بين مجلس التوازن الاقتصادي وشرطة أبوظبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

و قال طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي إن القرار يأتي من الثقة في الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الطائرات العمودية الخفيفة ذات المحرك الواحد من طراز في آر تي، حيث تتميز بتصميم يتيح استخدامات متنوعة مع توفير أعلى معايير السلامة وضمان الأداء القوي، فضلا عن التكلفة المناسبة.

 وتوقع الحوسني، أن تنجز توازن تعاقدات الدفعة الأولى من الصفقة والبالغة 100 طائرة عمودية منتصف العام 2020، على أن يكتمل التسليم خلال فترة تتراوح بين خمسة وسبعة أعوام.

ولفت الحوسني، إلى أن هذا التعاقد الاستراتيجي سينجم عنه العديد من الفوائد من بينها نقل الإمكانيات التكنولوجية والعمليات التشغيلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ما يفي بأهداف توازن المتمثلة في تمكين القطاع الصناعي والعمل على نموه وتطوره.

ترشيحات

الصفقات المليارية بـ"دبي للطيران" تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم

106 بالمائة نمواً في الرخص الاقتصادية الجديدة بأبوظبي

الجنسيات الأكثر زيارة لأبوظبي في 9 أشهر