TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. الموازنة الإلكترونية تسهم في رفع كفاءة الإنفاق العام

مصر.. الموازنة الإلكترونية تسهم في رفع كفاءة الإنفاق العام
وزارة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال المدير العام لمشروع إدارة المعلومات المالية الحكومية بوزارة المالية المصرية، إن التنفيذ الإلكتروني للموازنة العامة للدولة، من خلال تطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية «Gfmis»، يُسهم في ضبط الأداء المالي، وإحكام الرقابة على الصرف وضمان عدم تجاوز الاعتمادات المالية المقررة من السلطة التشريعية.

وأوضح وليد عبدالله في بيان، اليوم الأربعاء، أنه يسهم أيضاً في رفع كفاءة الإنفاق العام، وتحقيق المستهدفات المالية، على النحو الذي يساعد فى تعزيز بنية الاقتصاد القومي، وتحسين هيكل النمو بحيث يكون أكثر تنوعاً وتوازناً ويرتكز على الاستثمارات والصادرات.

وتابع: "كما يسهم أيضاً في توفير المزيد من فرص العمل، بما يجعل الدولة قادرة على الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، وتحقيق التنمية البشرية بمحوريها: الصحة، والتعليم".

جاء ذلك على هامش مشاركته اليوم بالملتقى الثاني للتجارب والممارسات الإدارية لعام 2019، بعنوان "المبادرات الرقمية للحكومة الإلكترونية"، الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وذكر أن تطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية أسهم في توفير بيانات لحظية دقيقة عن أداء تنفيذ كل موازنات الهيئات والوحدات التابعة لكل وزير أو محافظ أو رئيس جامعة؛ بما يضمن اتخاذ القرارات المالية الصائبة في الوقت المناسب، ومتابعة موقف الصرف الفعلي لكل مشروع استثماري بكل هيئة موازية على حدة.

ولفت إلى أنه لأول مرة العام المالي الماضي يتم إغلاق الحسابات الختامية للموازنة المنتهية في نفس يوم نهاية العام.

وتابع: "تعمل الموازنة الجديدة من اليوم الأول للعام المالي الجديد، مما أدى إلى تحقيق الانضباط المالي، وجودة الأداء، حيث تمكنت الجهات الممولة من الموازنة من الوفاء بمتطلبات أنشطتها وخططها المعتمدة، وفقاً للمخصصات المالية المحددة؛ الأمر الذي ساعد في الارتقاء بمستوى الخدمات وتيسير سبل تقديمها للمواطنين في شتى القطاعات".

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر.. اليوم

"راية" تدرس توريق سندات بـ700مليون جنيه من خلال "الأهلي"و"التجاري الدولي

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية