TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُبقى تصنيف بنك الدوحة عند"A" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" تُبقى تصنيف بنك الدوحة عند"A" مع نظرة مستقبلية مستقرة
بنك الدوحة
بنك الدوحة
DHBK
0.00% 1.50 0.00

الدوحة  - مباشر: ثبتت وكالة فيتش العالمية التصنيف الائتماني لبنك الدوحة، المتعلق بقدرته على الوفاء بالتزاماته المالية على المدى الطويل "IDR" عند "A" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأفادت وكالة فيتش، اليوم الأربعاء، بأن تقييم الجدارة الائتمانية لبنك الدوحة يرتكز على كونه أكبر خامس بنك في قطر، وحصته السوقية التي تتراوح ما بين 6 بالمائة و7 بالمائة على مستوى القروض والودائع في نهاية النصف الأول من العام الجاري 2019، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وأوضحت الوكالة، أن التصنيفات الائتمانية الممنوحة من وكالة فيتش إلى بنك الدوحة توضح أرجحية قيام الجهات الحكومية بدعم البنوك المحلية، إن دعت الحاجة.

من جهة أخرى، شهدت نسبة القروض المتعثرة لدى بنك الدوحة، المدرج في بورصة قطر، تقلصا طفيفا في الشهر التاسع من عام 2019 نظرا إلى شطب ديون بقيمة 537 مليون ريال، بينما ارتفعت نسبة نمو القروض بالمقارنة مع البنوك الأخرى إلى حوالي 9 بالمائة.

وتابعت الوكالة: "بقيت نسبة نشوء القروض المتعثرة -صافي القروض المتعثرة الجديدة إلى القروض المتوسطة الأداء- مرتفعة عند 1.7 بالمائة على أساس سنوي في الشهر التاسع من عام 2019، بالرغم من انخفاضها من ذروتها المسجلة عند 2.3 بالمائة في عام 2018".

كما بلغت نسبة رأس المال الأساسي (FCC) لبنك الدوحة بحسب وكالة فيتش 12 بالمائة في نهاية الربع الثالث لعام 2019 وهي تقل عن النسب المسجلة لدى البنوك الأخرى.

وقد انخفضت هذه النسبة بشكل كبير في عام 2018 بسبب تطبيق المعيار الدولي التاسع لإعداد للتقارير المالية لكنها شهدت تحسنا طفيفا بعد ذلك، خاصة وأن نسبة التغطية العالية للقروض المتعثرة لدى بنك الدوحة تساهم في التخفيف من المخاطر الممكنة للقروض المتعثرة على رأس المال.

قطر تقدم 22 مليون ريال مساعدات للأسر المستحقة في أكتوبر

"علي بابا" تحدد سعر الطرح في بورصة هونج كونج

بورصة قطر تغلق على انخفاض هامشي..وسط هبوط 3 قطاعات