TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. إجراءات لتسهيل استرداد "القيمة المضافة" على مساكن المواطنين

الإمارات.. إجراءات لتسهيل استرداد "القيمة المضافة" على مساكن المواطنين
دراهم إماراتية

دبي - مباشر: اعتمد مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب، عدة إجراءات لتسهيل استرداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة من قبلهم عن بناء مساكنهم الجديدة.

وأفادت الهيئة في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أنها قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية بتمويل الإسكان في الدولة لتخفيف متطلبات التدقيق على طلبات الاسترداد المقدمة من المواطنين بناءً على قيام الجهات المعنية بالتعاون مع الهيئة لتوفير التأكيدات اللازمة لدعم طلبات الاسترداد.

ويأتي ذلك خلال اجتماع المجلس العاشر برئاسة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة تنفيذاً لرؤية القيادة الرامية لتطوير منظومة إسكان عصرية لإسعاد المواطنين وتوفير الحياة الكريمة المستقرة لهم.

وتقوم الهيئة بتطبيق التشريعات الضريبية التي تعكس التوجهات الحكومية لضمان رفاهية المواطن، ومن هذا المنطلق تم توفير معايير وآليات واضحة تتميز بالشفافية، لتسهيل استرداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء المساكن الجديدة للمواطنين.

وتهدف تلك الخطوة، إلى تبسيط وتسريع خطوات استرداد المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية للضريبة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة قراراً يتيح للسياح الذين تنطبق عليهم الشروط المؤهلة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة عن مشترياتهم استلام مبالغ الضريبة النقدية المستحقة لهم خلال عام من تاريخ مغادرة دولة الإمارات.

ويأتي ذلك في حال عدم تمكنهم من الاسترداد الفوري قبل المغادرة على أن يكونوا قد قاموا بإتمام إجراءات الاسترداد قبل المغادرة.

وتعتبر ضريبة القيمة المُضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة -أو ما يُعادلها مثل ضريبة السلع والخدمات-.

وتفترض الإمارات تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 - 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

ترشيحات:

الصفقات المليارية بـ"دبي للطيران" تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم

توجهات شرائية للأجانب بالأسهم الإماراتية.. اليوم

الأمريكيون الأكثر شراءً ببورصة أبوظبي.. اليوم

106% نمواً في الرخص الاقتصادية الجديدة بأبوظبي

الجنسيات الأكثر زيارة لأبوظبي في 9 أشهر

تحليل..أرباح 10 شركات كبرى بالإمارات تقترب من الـ50 مليار درهم